بيع 300 ألف طن من القمح عبر البورصة السلعية منذ نوفمبر

alx adv
استمع للمقال

قال الدكتور إبراهيم عشماوي، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، اليوم الاثنين، إن الهيئة العامة للسلع التموينية (GASC) باعت حوالي 300 ألف طن من القمح عبر البورصة السلعية الجديدة منذ إطلاقها في نوفمبر الماضي.

 

وأضاف إبراهيم عشماوي ، إن القمح المتداول كان في الغالب روسي مع بعض القمح الألماني الذي تم بيعه أيضًا، مشيرًا إلى بدء حدوث توافق بين العرض والطلب.

 

يذكر أن هيئة السلع التموينية، كانت قد قالت  في نوفمبر الماضي إنها ستكون قادرة على إجراء عمليات شراء للقمح الدولية من خلال البورصة السلعية التي تم إطلاقها حديثًا ، والتي تهدف أيضًا إلى القضاء على تشوهات الأسعار المحلية.

 

ومن جانبه قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية أن وزارة التموين لجأت إلى تداول القمح في البورصة المصرية الداخلية؛ كأحد الحلول لتهدئة الأسعار بالقطاع الخاص، مشيرا إلى أن سعر البيع المتداول بالبورصة يبلغ 10 الأف جنيه للطن، فضلا عن توقيع مبادرة مع مخابز القطاع الخاص، تتضمن إرسال الوزارة للدقيق مقابل السماح للتموين بتحديد سعر بيع العيش السياحي والفينو، والذي حدد مقابل 75 قرشا لوزن 45 جراما، أو جنيه لوزن 90 جراما.

 

وفى وقت سابق، قال الدكتور إبراهيم عشماوي رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن قطاع التجارة الداخلية يمثل خمس إجمالى الناتج المحلى، وأن التجارة الداخلية،حققت معدلات نمو كبيرة يأتى على رأسها التجارة الإلكترونية وأن الاقتصاد المصري من أفضل ٣ اقتصادات في العالم العام الماضي.

وزارة التموين نجحت بشكل كبير في تأمين احتياجات البلاد

قال الدكتور إبراهيم عشماوى مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية إن وزارة التموين نجحت بشكل كبير في تأمين احتياجات البلاد من كافة السلع الاساسية لما يقرب من 6 أشهر حاليا.

 

وافتتح  الدكتور  إبراهيم عشماوى مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية معرض “بيزنكس ” للاستثمار والتوكيلات التجارية فى دورته الخامسة بمشاركة 82 عارضاً ،حيث يعتبر المعرض، منصة لعرض فرص الاستثمار التجارية الحية بنموذج الفرنشايز وغيرها من أشكال الشراكات الاستثمارية بالإضافة إلى العديد من فرص الاستثمار فى المجال العقارى التجارى والإدارى وكذلك مختلف الصفقات التجارية مع مُقدمى الخدمات، سواء كانت قانونية أو مُحاسبية أو تسويقية ويستمر المعرض مدار 3 أيام تحت شعار “استثمار بامتياز”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا