الاتحاد المصري للتأمين يُطلق أول مجلة دورية نصف سنوية

«استدامة»

alx adv
استمع للمقال

قرر الاتحاد المصري للتأمين إصدار أول مجلة دورية نصف سنوية تحت عنوان “استدامة” وذلك في ظل مساعي الاتحاد المصري للتأمين للتوعية بأهمية القضايا المتعلقة بالتنمية المستدامة ونشر مبادئ وأهداف التأمين المستدام.

يأتي ذلك تزامنا مع انعقاد مؤتمر الأقصر للتأمين متناهي الصغر في نسخته الثانية خلال الفترة من 13 إلى 15 مارس 2023، وجديرا بالذكر أن هذه ليست الخطوة الأولى التي يقوم بها الاتحاد من أجل دعم التنمية المستدامة، حيث قام الاتحاد بعدة خطوات منها:

• إنشاء لجنة متخصصة للتنمية المستدامة وعلاقتها بالتأمين، وبهذا يعد الاتحاد المصري هو أول اتحاد في المنطقة يقوم بإنشاء لجنة متخصصة فى التأمين ، والتي بدأت في إعداد الدليل المصري للاستدامة في شركات التأمين.

• التعاون مع الهيئة العامة للرقابة المالية من أجل رفع الوعي لدى سوق التأمين المصري بمفهوم التأمين المستدام وكيفية تصميم منتجات تأمينية مناسبة مع أهداف التنمية المستدامة

• التنسيق بين اللجان الفنية بالاتحاد المصري للتأمين لإدراج مبادئ التأمين المستدام على كافة فروع التأمين

• قام الاتحاد المصري للتأمين بعقد ورشة عمل في مؤتمر الأمم المتحدة لقضايا المناخ COP27 وتمت مناقشة تشجيع شركات التأمين على تطبيق مبادئ الاستدامة والاهتمام بإعداد تقارير الاستدامة والحوكمة الخاصة بها.

كما سيتم نشر المقالات الواردة من مصر وخارجها باللغتين العربية والإنجليزية، وجدير بالذكر أن المجلة لها هيئة تحرير متخصصة من الممارسين والأكاديميين لمراجعة و إجازة المقالات المقدمة إليها.

ويعقد الاتحاد المصري للتأمين مؤتمر “دعم مستقبل التأمين متناهي الصغر” خلال الفترة من 13 إلى 15 مارس 2023 بفندق جولي في الأقصر.

وسوف يشهد المؤتمر هذا العام العديد من الفعاليات المختلفة والتي ستستمر على مدار ثلاثة أيام وسيتم من خلالها قيام صفوة من خبراء صناعة التأمين على المستوى الإقليمي والعالمي وكذلك الجهات ذات الصلة بالمشروعات المتوسطة والصغيرة بتقديم المحاضرات المتميزة خلال جلسات المؤتمر، ويأتي هذا المؤتمر في إطار التركيز على المحاور الآتية:

• الإطار التنظيمي للتأمين متناهي الصغر) تمكين البيئة التنظيمية للتأمين متناهي الصغر)

• إطلاق الإمكانات “الرقمية” للتأمين متناهي الصغر.

• ما الذي تحتاجه صناعة التأمين متناهي الصغر في مصر لتحقيق النمو المطلوب

• كيف نجعل التأمين متناهي الصغر مستدامًا ومربحًا؟

• التأمين متناهي الصغر كأداة فعالة لإدارة المخاطر التي تواجه محدودي الدخل

ويأتي تنظيم هذا المؤتمر للسنة الثانية على التوالي في ضوء النجاح الذي حققه في نسخته الأولى، حيثُ شهد المؤتمر حضور أكثر من 300 مشارك من شركات التأمين على المستوى الإقليمي والعالمي، ويعتبر هذا المؤتمر منصة للمشاركة الفعالة وكذلك لتبادل الخبرات مع المنظمات المتخصصة وجميع الأطراف المهتمين بهذه الصناعة لدعم التأمين للمشروعات متناهية الصغر في السوق المصري.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا