الرقابة المالية تُؤجل زيادة رأسمال «النصر لتصنيع الحاصلات»

alx adv
استمع للمقال

أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية، عن إرجاء نشر تقرير افصاح شركة النصر لتصنيع الحاصلات الزراعية، بشأن زيادة رأس المال المصدر نقدًا من 78.65 مليون جنيه إلى 118 مليون جنيه.

و أوضحت الرقابة المالية في بيان صادر لها ، اليوم الثلاثاء، أن الإرجاء لحين موافاة الهيئة بمسندات دراسة جدوى متكاملة تشمل العوائد المستقبلية المتوقعة بحيث تعكس وضع الشركة في المستقبل والجدوى الاستثمارية بعد الحصول على الزيادة المطلوبة.

 

كما طالبت الهيئة بموافتها ببيان بأوجه استخدام أو استثمار الأموال المتحصلة من زيادة رأس المال على أن يكون موضحًا بشكل كافي.

 

وفي سياق سابق ، قامت شركة النصر لتصنيع الحاصلات الزراعية، باعتماد نموذج مقترح دعوة الجمعية العامة غير العادية لزيادة رأسمال الشركة المصدر من 78.65 مليون جنيه إلى 118 مليون جنيه.

و أوضحت الشركة، أن الزيادة قدرها 39.34 مليون جنيه موزعة على 3.93 مليون سهم نقدي بالقيمة الاسمية للسهم 10 جنيه لصالح قدامى المساهمين، مع تداول حق الاكتتاب منفصلًا.

وقالت إنه سيتم توجيه حصيلة الاكتتاب إلى سداد المديونيات السيادية التي على الشركة وكذلك تشغيل مصنع بني سويف المتوقف حاليًا لعدم قدرة الشركة على الوفاء بالالتزامات المالية والتشغيل، مشيرة إلى أن ذلك يستغرق مابين 4 و 6 أشهر.

 

قوائم الشركة المالية من يوليو حتى نهاية سبتمبر 2022

كشفت المؤشرات لمالية الخاصة بشركة النصر لتصنيع الحاصلات الزراعية، انها حققت صافي خسارة بقيمة بلغت 769.49 ألف جنيه خلال الفترة من يوليو حتى نهاية سبتمبر 2022، فى مقابل 560.9 ألف جنيه في الفترة المقابلة من العام المالي السابق له.

ولم تظهر القوائم المالية تحقيق مبيعات خلال الفترة والفترة المقارنة.

 

نتائج أعمال الشركة منذ بداية أبريل 2021 حتى نهاية مارس 2022

 

يذكر أن شركة النصر لتصنيع الحاصلات الزراعية، أنها سجلت صافي خسارة بقيمة 5.37 مليون جنيه منذ بداية أبريل 2021 حتى نهاية مارس 2022، فى مقابل 4.25 مليون جنيه خسائر خلال نفس الفترة من عامها المالي الماضي.

ولم تتضمن القوائم المالية للشركة تحقيقها أي إيرادات خلال عامها المالي الماضي.

 

وتبدأ السنة المالية للنصر للحاصلات ، مطلع أبريل من كل عام حتى نهاية مارس من العام التالي.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا