وزير قطاع الأعمال يبحث تعزيز التعاون الاقتصادي مع سفير اليابان

alx adv
استمع للمقال

بحث المهندس محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، مع السفير أوكا هيروشي، سفير اليابان لدى القاهرة، سبل تعزيز التعاون المشترك بين شركات وزارة قطاع الأعمال العام والشركات اليابانية، وذلك في العديد من القطاعات والأنشطة الصناعية والاستثمارية.

 

وأكد أن العلاقات الوثيقة المثمرة التي تربط بين مصر واليابان لها انعكاساتها الإيجابية فى شتى مجالات العمل الاقتصادي، مشيرًا إلى اهتمام مصر وحرصها على تطوير التعاون الثنائي بين البلدين في العديد من القطاعات خاصة التنموية والاقتصادية والاستثمارية.

 

وأعرب عصمت عن ترحيبه بالتعاون مع المستثمرين اليابانيين، خاصة في ضوء الشراكة الاقتصادية القوية القائمة بين مصر واليابان، والتي تتجسد في عدة مشروعات تنفذها الدولة المصرية.

 

واستعرض العديد من الفرص الاستثمارية والمشروعات الجارية والمستقبلية بالشركات التابعة للوزارة، مشيرًا إلى الإجراءات والتسهيلات والحوافز الاستثمارية التي تتيحها الدولة المصرية للمستثمرين الأجانب،  والانفتاح على الشراكة مع القطاع الخاص سواء المحلي أو الأجنبي بأشكال وصور متعددة.

 

من جانبه، أكد أوكا هيروشي سفير اليابان بالقاهرة، على قوة العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وحرصه على تشجيع مزيد من المستثمرين اليابانيين على ضخ استثمارات جديدة بمصر

وفي إطار جولاته الميدانية، والمتابعة الدورية لسير العمل بالشركات التابعة وموقف مشروعات التطوير، قام المهندس محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، بجولة تفقدية موسعة بشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى، بدأها باجتماع مع عدد من مقاولي التنفيذ ومسؤولي الشركات الذين يعملون في مواقع التطوير، في حضور قيادات الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج وشركة غزل المحلة.

 عصمت: يتابع مستجدات تنفيذ المصانع الجديدة وموقف توريد الماكينات الحديثة

راجع المهندس “عصمت”، خطة العمل في جميع المصانع من حيث الإنشاءات والبنية التحتية، وأعمال العزل، واستلام الماكينات الجديدة ومواعيد التركيب والتشغيل التجريبي، وتدريب العمالة للتعامل مع التكنولوجيا الجديدة، والاعتماد على الخبرات الموجودة في الشركات والتي اعتبرها الوزير ضمن الأصول التي يجب الاستفادة منها بتدريبها وحسن إدارتها.

أكد المهندس محمود عصمت، ضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة للانتهاء من كافة الأعمال، وطلب من المجتمعين التعاون والعمل بروح الفريق من أجل إنجاز المهمة والوصل بالمشروع العملاق لتطوير صناعة الغزل والنسيج في مصر إلى بر الأمان، مشيرا إلى استعداد الوزارة لتقديم التسهيلات وإزالة العقبات التي تعوق الالتزام بالمواعيد المحددة لإنهاء الأعمال في ظل المتابعة الدائمة لمراحل التنفيذ.

ضرورة تسريع وتيرة إنجاز المشروعات وفق جدول زمني محدد

تفقد وزير قطاع الأعمال العام، مواقع الأعمال الإنشائية للمصانع الجديدة، ومنها مصنع “غزل 1” الذي يعد أكبر مصنع غزل في العالم، واستمع إلى عرض حول الموقف التنفيذي ونسب ومعدلات الإنجاز، ووجه بضرورة تسريع وتيرة إتمام المشروعات.

وتفقد الوزير الآلات والماكينات الحديثة التي تم توريدها خلال الفترة القليلة الماضية في مصنع “غزل 4″، وتابع موقف توريد باقي الماكينات على مستوى مختلف المصانع.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا