“آراب للتنمية” تعلن نهاية موعد توزيع الأسهم المجانية

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة آراب للتنمية والاستثمار العقاري، إن نهاية الحق في توزيع الأسهم المجانية الناتجة عن زيادة رأسمال الشركة بإغلاق جلسة يوم الأحد المقبل الموافق 5 فبراير 2023.

وأوضحت الشركة في بيان صادر للبورصة المصرية ، اليوم الأريعاء ، أنها تقرر توزيع الأسهم المجانية بواقع 0.1 سهم لكل سهم أصلي قبل الزيادة ، وذلك اعتباراً من يوم الاثنين الموافق 6 فبراير المقبل، مع مراعاة جبر الكسور لصالح صغار المساهمين.

 

تحالف “أراب للتنمية- تو إيه” يوقع اتفاق جديد

 

وفى وقت سابق ، أعلنت شركة آراب للتنمية والاستثمار العقاري، عن موافقة مجلس الإدارة على إنشاء تحالف مع شركة تو إيه يونايتد جروب لتوقيع عقد مشاركة مع شركة جلوبال للاستثمار وإدارة المشروعات.

 

و أوضحت الشركة، أن توقيع الاتفاق جاء بهدف بناء قطعة أرض ملك الهيئة القومية لسكك حديد مصر (برج تجاري- إداري- سكني) و الواقعة في مدنية بنها بمسطح يبلغ 1986.6 متر مربع.

وقالت الشركة أنه الاتفاق تضمن أن تحصل شركة جلوبال للاستثمار و المالكة 50% من المشروع على 10% من إحمالي نصف مبيعات المشروع.

 

كما ستحصل شركة أراب للتنمية و الاستثمار العقاري على نسبة 45% من اجمالي نصف مبيعات المشروع، و شركة تو إيه يونايتد جروب على 45% من مبيعات المشروع.

وتابعت الشركة ، أن التحالف جاء مقابل أن تقوم شركة أراب للتنمية والاستثمار العقاري و شركة تو ايه يونايتد جروب بتحمل تكلفة إنشاء المشروع مناصفة بينهم.

وأضافت الشركة خلال البيان ، أنه من المتوقع أن تكون التكلفة تحت العجز و الزيادة 80 مليون جنيه و اجمالي العائد المتوقع من مبيعات نصف المشروع تحت العجز والزيادة 175 مليون جنيه ، وتصل مدة المشروع المتوقعة إلى 3 سنوات مع العجز أو الزيادة

 

 

نتائج أعمال الشركة خلال 9 أشهر من 2022

 

كشفت المؤشرات المالية الخاصة بشركة أراب للتنمية والاستثمار العقاري، عن تراجع أرباحها بنسبة 60.9%، على أساس سنوي، خلال الـ9 أشهر الأولى من العام الجاري.

وأضافت الشركة ، أنها حققت صافي أرباح بقيمة بلغت 472.51 ألف جنيه، فى مقابل 1.21 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

كما ارتفعت إيرادات النشاط خلال الـ9 أشهر لتصل إلى 6.53 مليون جنيه، فى مقابل 4.37 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا