الهند تتعاقد لتصدير حوالي 5.6 مليون طن من السكر

alx adv
استمع للمقال

قالت مصادر حكومية وتجارية لـ”رويترز”، إن الهند تعاقدت على تصدير حوالي 5.6 مليون طن من السكر منذ إعلان الحكومة أواخر العام الماضي إن المصانع قد تشحن ما يصل إلى 6.1 مليون طن من السلعة بحلول مايو 2023.

 

صادرات السكر الهندية

 

وصدرت المصانع الهندية كمية متساوية تقريبًا من السكر الخام والأبيض، مع بيع الخام ما بين 480 دولارًا و510 دولارات للطن على ظهر السفينة (فوب) والسكر الأبيض بسعر 485 إلى 540 دولارًا للطن فوب.

 

وتبيع الهند، أكبر منتج للسكر في العالم وثاني أكبر مصدر، السكر إلى دول في جميع أنحاء آسيا وإفريقيا والشرق الأوسط.

 

وكانت ذكرت الهند فى بيان لها فى نوفمبر 2022، أنها خفضت بشكل حاد حصتها من صادرات السكر لعام 2022-2023، الأمر الذي قد يُفاقم توقعات السوق العالمية المعرضة لضغوط بالفعل بسبب خلل سلسلة الإمدادات في البرازيل، وهي أكبر دولة مصدرة في العالم.

 

بيع 6 ملايين طن في السوق الخارجية بحلول 31 مايو

طلبت الدولة الجنوب آسيوية من المطاحن بيع 6 ملايين طن في السوق الخارجية بحلول 31 مايو، وفق إخطار وزارة الصناعات الغذائية، مما يشير إلى أنها قد تواصل السماح بمزيد من الشحنات حتى أكتوبر 2023. وصلت الحصة الإجمالية لصادرات 2021-22 إلى ما يقدر بـ11.2 مليون طن.

 

تأتي هذه الخطوة في وقت أصبح فيه العالم متعطشاً بالفعل للإمدادات، حيث تشهد البرازيل هطول أمطار غزيرة وتراجع معدلات تكسير قصب السكر، قفزت العقود الآجلة للسكر الخام في بورصة نيويورك بأكثر من 6% منذ أواخر أكتوبر، وقد يرتفع أكثر بعد إعلان الهند، التي تنافس البرازيل، كأكبر منتج.

كانت صادرات السكر من الدولة الواقعة في جنوب آسيا غير منظمة، لكنها فرضت قيوداً خلال العام الماضي لضمان وجود إمدادات محلية كافية بعد إثارة المخاوف المتعلقة بالإنتاج، أعلنت الحكومة تمديد هذه القيود حتى أكتوبر من العام المقبل. مع ذلك، فإن القيود لا تنطبق على المبيعات الموجهة إلى الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة بموجب بعض الحصص.

 

يُتوقع أن يصل إنتاج السكر في الهند إلى 35.5 مليون طن هذا العام، وفقاً لجمعية مصانع السكر الهندية. تعد إندونيسيا وبنغلاديش وماليزيا والإمارات من بين عملاء الهند، فضلاً عن أنها تعد أكبر مستهلك للسكر في العالم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا