بخطوات بسيطة.. كيف يحصل غير حاملي البطاقات التموينية على الخبز المدعم؟

alx adv
استمع للمقال

حالة من التساؤلات انتشرت علي محركات البحث العالمي جوجل فى مصر عن آلية صرف الخبز المدعم لغير حاملي البطاقات التموينية، حيث ارتفعت نسبة البحث من قبل ملايين المواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة لتصبح ضمن قائمة الأكثر بحثاً على محرك البحث العالمي جوجل.

 

وقامت وزارة التموين والتجارة الداخلية بتشكيل لجنة برئاسة الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، لتحديد سعر رغيف الخبز البلدي أو المدعم على كارت الخبز لغير حاملي البطاقات التموينية بداية الأسبوع المقبل.

 

وترصد بوابة عالم المال الإخبارية فى الجراف التالي ، معلومات هامة عن الكارت الذكي لصرف الخبز البلدي المدعم المخصص للمواطنين الذين لا يملكون بطاقة تموينية.

 

كيفية حصول غير حاملي البطاقات التموينية على الخبز المدعم

 

سيتم إتاحة كارت ذكى بأسعار مختلفة
يستطيع المواطن شرائها من مكاتب البريد
هناك كارت شحن في البريد يتسلمه المواطن ويشحنه وفقا لاحتياجاته من الخبز المدعم
يوجد كارت بـ 20 جنيها وبـ 50 جنيها وبـ 100 جنيه
يستفيد من القرار 30 مليون مواطن
يكون وزن رغيف الخبز 90 جراما
يتم الحصول على الخبز وفقا للاحتياجات الشخصية
يقوم المواطن بالتوجه إلى المخابز البلدية التى ترغب فى طرح الخبز “الحر” بالتكلفة الفعلية
طرح الرغيف بالسعر الحر على حسب التكلفة الفعلية للرغيف
استمرار طرح الخبز المدعم فئة 5 قروش للرغيف لأصحاب البطاقات التموينية

 

ومن جانبه قال عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن الإعلان عن افتتاح معارض أهلا رمضان قبل موعدها بالتحديد يوم 1 يناير 2023، جاء فى ظل ظروف اقتصادية صعبة يمر بها العالم ومصر جزء هام من العالم.

 

وأضاف “رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين ” خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامي “أيسر الحامدي”، ببرنامج “أنا الوطن”، المذاع عبر فضائية “الحدث اليوم”، أن الدولة حريصة منذ فترة طويلة علي توفير اعتمادات كبيرة من المخزون الاستراتيجي للسلع الغذائية.

 

تسهيل الإجراءت علي المواطنين وتوفير السلع وإتاحتها بالسعر العادل

مؤكدا أن هناك تكليفات من القايدة السياسية ببدء معارض أهلا رمضان بدءًا من شهر يناير وقبل موعدها بـ  3 أشهر، من أجل تسهيل الإجراءت علي المواطنين وتوفير السلع وإتاحتها بالسعر العادل لمواجهة مبررات الزيادة السعرية.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا