غبور أوتو تبيع الحصة غير المباشرة من «جي بي» للتأجير التمويلي

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة جي بي أوتو، عن تنفيذ شركة جي بي كابيتال للاستثمارات المالية – مملوكة بنسبة 99.99%-  صفقة البيع النهائي لنسبة غير مباشرة تمثل 45% من أسهم شركة جي بي للتأجير التمويلي بقيمة 855 مليون جنيه.

وقالت الشركة خلال بيان مرسل للبورصة المصرية ، اليوم الخميس، إنه بذلك تصبح نسبة ملكية جي بي أوتو غير المباشرة في جي بي للتأجير التمويلي بعد تنفيذ صفة البيع حوالي 55%.

 

وفي ديسمبر الماضي،  أعلنت جي بي أوتو، عن توقيع شركة جي بي كابيتال للاستثمارات المالية – تابعة – اتفاقية نهائية مع شيميرا أبوظبي لبيع نسبة غير مباشرة تمثل 45% من شركة جي بي للتأجير التمويلي بقيمة بلغت 855 مليون جنيه، وبذلك تصبح جي بي كابيتال تمتلك في جي بي للتأجير التمويلي نسبة 55% بعد عملية البيع.

 

غبور أوتو تقرر تحديد القيمة العادلة لسهم شركة هولندية

 

كما قرر مجلس إدارة شركة جي بي أوتو، تعيين شركة بيكر تلي للاستشارات المالية، كمستشار مالي مستقل لتحديد القيمة العادلة لأسهم شركة GB LEASE BV الهولندية.

و أوضحت الشركة في بيانها لبورصة مصر اليوم الاثنين،أن القرار جاء في ضوء توقيع جي بي أوتو اتفاقية نهائية لبيع حصة في شركة GB LEASE BV الهولندية المملوكة لها بطريقة غير بماشر.

 

 

نتائج أعمال الشركة خلال 9 أشهر من 2022

وكانت مؤشرات شركة جي بي أوتو المالية ، قد كشفت عن تحقيقهما  أرباحاً بلغت 1.74 مليار جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر 2022، مقابل أرباح الفترة المقارنة من عام 2021 والتي بلغت 1.24 مليار جنيه ، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

كما بلغت أرباح مساهمي الشركة الأم خلال الفترة نحو 1.27 مليار جنيه، فى مقابل أرباح بقيمة 997.25 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2021.

فيما سجلت الحقوق غير المسيطرة من الأرباح نحو 477.58 مليون جنيه بنهاية سبتمبر 2022، مقابل 248.29 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من العام الماضي.

وعلى مستوى إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر فقد ارتفعت لتصل إلى 22.88 مليار جنيه، فى مقابل إيرادات بلغت 22.39 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

وفيما يخص الأعمال غير المجمعة، توضح القوائم المالية أن الشركة لم تسجل أي أرباح خلال التسعة أشهر الأولى من 2022، فى مقابل خسائر بلغت 1.16 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2021.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا