• logo ads 2

قمة الزمالك والأهلي الـ 125.. أصدقاء الأمس أعداء اليوم وجها لوجه

alx adv
استمع للمقال

أعلن البرتغالي جيسوالدو فيريرا، المدير الفني للزمالك، تشكيل القلعة البيضاء لمواجهة الأهلي، مساء اليوم السبت، على ستاد القاهرة، في الجولة 14 للدوري المصري.

اعلان البريد 19نوفمبر

ويحتل الأهلي صدارة ترتيب الدوري برصيد 31 نقطة، بينما يحتل الزمالك المركز الرابع برصيد 26 نقطة.

وفيما يلي تشكيل الزمالك:

– حراسة المرمى: محمد عواد.

– خط الدفاع: محمد عبد الشافي – حسام عبد المجيد – محمد عبد الغنى – حمزة المثلوثي.

– خط الوسط: عمرو السيسي – نبيل عماد “دونجا” – إمام عاشور – أحمد مصطفى “زيزو” – مصطفى شلبي.

– خط الهجوم: سيف الدين الجزيري.

ويتواجد على مقاعد بدلاء الزمالك (محمد صبحي – عمر جابر – مصطفى الزناري – محمد أشرف “روقا” – سيد عبد الله “نيمار” – سيف جعفر – محمود عبد الرازق “شيكابالا” – سامسون أكينولا – يوسف أسامة نبيه).

 

وجاء تشكيل الأهلي، الذي أعلنه المدرب السويسري مارسيل كولر، كالآتي:

– حراسة المرمى: محمد الشناوي.

– خط الدفاع: علي معلول – رامي ربيعة – محمد هاني – خالد عبد الفتاح.

– خط الوسط: أليو ديانج – حمدي فتحي – محمد مجدي “أفشة”.

– خط الهجوم: أحمد عبد القادر – محمود عبد المنعم “كهربا” – حسين الشحات.

ويتواجد على مقاعد بدلاء الأهلي (علي لطفي – أيمن أشرف – محمد فخري – محمد شريف – شادي حسين – مروان عطية – محمد الضاوي “كريستو” – طاهر محمد طاهر – أحمد نبيل “كوكا”).

 

الشناوي وعواد وصراع من نوع خاص

يخوض محمد الشناوي ومحمد عواد حارسا الأهلي والزمالك، تحديًا من نوع خاص، في مباراة القمة التي تجمع القطبين، مساء السبت، على ملعب ستاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة 14 لبطولة الدوري الممتاز.

ويعد الشناوي وعواد هما ثنائي الحارسة الأبرز في البطولة المحلية منذ الموسم الماضي، بعد ظهور العديد من المقارنات بينهما والجدل حول الأحقية بتولي حماية عرين منتخب مصر.

 

شناوي الأهلي:

كان محمد الشناوي قد تراجع مستواه بشكل ملحوظ خلال الموسم الماضي، قبل أن يستعيد بريقه من جديد خلال الموسم الحالي.

وشارك محمد الشناوي في 15 مباراة في مختلف المسابقات خلال الموسم الجاري، نجح خلالها في الخروج بشباكه نظيفة في 10 مباريات، واهتزت شباكه 5 مرات فقط.. كان آخرها في مباراة سيراميكا كليوباترا التي انتهت بنتيجة (1-1).

ويمتلك حارس الأهلي خبرة كبيرة من خلال مشاركته في عدد كبير من مباريات القمة على عكس منافسه محمد عواد.

وشارك الشناوي في 13 مباراة أمام الزمالك بمختلف المسابقات، حقق خلالها 6 انتصارات، وخسر 4 مباريات، وتعادل في 3 مواجهات أخرى.. فيما حافظ على نظافة شباكه في 5 لقاءات أمام الغريم الذي نجح في تسجيل 16 هدفًا بمرماه.

 

عواد الزمالك:

يقدم محمد عواد مع الزمالك، مستويات جيدة خلال الموسم الحالي رغم تراجع أداء ونتائج فريقه خلال الأسابيع الأخيرة.

وفقد الزمالك صدارته للدوري بعد فشله في الفوز خلال آخر 3 لقاءات بالدوري أمام أسوان والاتحاد والداخلية، كما ودع بطولة كأس مصر بعد الخسارة بركلات الترجيح أمام بيراميدز في نصف النهائي.

وشارك عواد في 16 مباراة مع الزمالك منذ بداية الموسم الحالي في مختلف المسابقات، حافظ خلالها على نظافة شباكه في 11 لقاء، واستقبل 6 أهداف.

وتمثل مباراة القمة اليوم، تحديًا خاصًا لعواد.. إذ شارك في 5 قمم منذ انضمامه قبل انطلاق موسم 2019-2020، نظرًا لغيابه الطويل بسبب إصابة في الكاحل، ثم تواجده كبديل لحارس الزمالك السابق محمد أبو جبل.

ويمتلك عواد رقمًا سلبيًا واضحًا بعدما فشله في الحفاظ على شباكه نظيفة في أي من هذه اللقاءات… إذ تلقت شباكه 9 أهداف في مباريات القمة، ونجح في تحقيق الفوز في مباراة واحدة بنهائي كأس مصر (2-1)، وتعادلين وخسارتين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار