يناير فأل سيء في قمة الأهلي والزمالك الـ 125

alx adv
استمع للمقال

تدور مواجهة جديدة بين الأهلي و الزمالك قطبي الكرة المصرية، مساء اليوم السبت، على ستاد القاهرة في الجولة 14 للدوري المصري.

وتحمل مواجهة الليلة رقم 13 في لقاءات القمة بالدوري التي أقيمت في شهر يناير، والذي يحمل تفوق الأهلي بواقع 5 انتصارات مقابل فوز وحيد للزمالك و6 تعادلات.

بدأت مواجهات القمة ببطولة الدوري خلال شهر يناير، بالديربي الذي أقيم يوم 29 يناير 1965 وانتهى بنتيجة 2-2 بعدما سجل للأبيض حمادة إمام وعمر النور، وأحرز للأحمر محمود السايس ورفعت الفناجيلي.

وتقابل الفريقان يوم 13 يناير 1978 وفاز الأهلي بهدف دون رد سجله مصطفى عبده، ثم تعادل الفريقان يوم 12 يناير 1979 بنتيجة 1-1، وسجل حسن شحاتة للأبيض، ومختار مختار للأحمر.

وتعادل الفريقان بدون أهداف يوم 11 يناير 1980، ثم فاز الأهلي بنتيجة 1-0 يوم 7 يناير 1983 بهدف زكريا ناصف.

وتفوق الأحمر يوم 6 يناير 1985 بهدف علاء ميهوب، قبل أن يحقق الزمالك فوزه الوحيد في يناير بقمة الدوري يوم 23 خلال عام 1987 بهدف جمال عبد الحميد.

وتعادل الفريقان بدون أهداف يوم 29 يناير 1990 ثم تعادلا 2-2 يوم 30 خلال عام 2003 وسجل للأبيض مدحت عبد الهادي ومحمد عبد الواحد، بينما أحرز للأحمر سيد عبد الحفيظ ومحمد جودة.

وفاز الأهلي بهدف فلافيو يوم 11 يناير 2009 ثم تعادل الفريقان يوم 29 خلال عام 2015 بهدف لكل منهما، وسجل للأهلي وليد سليمان بينما أحرز أيمن حفني للزمالك.

وكانت آخر مواجهة بين الفريقين في الدوري خلال شهر يناير، في يوم 9 خلال عام 2018، وفاز الأهلي بثلاثية مؤمن زكريا وعبد الله السعيد ووليد أزارو.

 

الشناوي وعواد وصراع من نوع خاص

يخوض محمد الشناوي ومحمد عواد حارسا الأهلي والزمالك، تحديًا من نوع خاص، في مباراة القمة التي تجمع القطبين، مساء السبت، على ملعب ستاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة 14 لبطولة الدوري الممتاز.

ويعد الشناوي وعواد هما ثنائي الحارسة الأبرز في البطولة المحلية منذ الموسم الماضي، بعد ظهور العديد من المقارنات بينهما والجدل حول الأحقية بتولي حماية عرين منتخب مصر.

شناوي الأهلي:

كان محمد الشناوي قد تراجع مستواه بشكل ملحوظ خلال الموسم الماضي، قبل أن يستعيد بريقه من جديد خلال الموسم الحالي.

وشارك محمد الشناوي في 15 مباراة في مختلف المسابقات خلال الموسم الجاري، نجح خلالها في الخروج بشباكه نظيفة في 10 مباريات، واهتزت شباكه 5 مرات فقط.. كان آخرها في مباراة سيراميكا كليوباترا التي انتهت بنتيجة (1-1).

ويمتلك حارس الأهلي خبرة كبيرة من خلال مشاركته في عدد كبير من مباريات القمة على عكس منافسه محمد عواد.

وشارك الشناوي في 13 مباراة أمام الزمالك بمختلف المسابقات، حقق خلالها 6 انتصارات، وخسر 4 مباريات، وتعادل في 3 مواجهات أخرى.. فيما حافظ على نظافة شباكه في 5 لقاءات أمام الغريم الذي نجح في تسجيل 16 هدفًا بمرماه.

عواد الزمالك:

يقدم محمد عواد مع الزمالك، مستويات جيدة خلال الموسم الحالي رغم تراجع أداء ونتائج فريقه خلال الأسابيع الأخيرة.

وفقد الزمالك صدارته للدوري بعد فشله في الفوز خلال آخر 3 لقاءات بالدوري أمام أسوان والاتحاد والداخلية، كما ودع بطولة كأس مصر بعد الخسارة بركلات الترجيح أمام بيراميدز في نصف النهائي.

وشارك عواد في 16 مباراة مع الزمالك منذ بداية الموسم الحالي في مختلف المسابقات، حافظ خلالها على نظافة شباكه في 11 لقاء، واستقبل 6 أهداف.

وتمثل مباراة القمة اليوم، تحديًا خاصًا لعواد.. إذ شارك في 5 قمم منذ انضمامه قبل انطلاق موسم 2019-2020، نظرًا لغيابه الطويل بسبب إصابة في الكاحل، ثم تواجده كبديل لحارس الزمالك السابق محمد أبو جبل.

ويمتلك عواد رقمًا سلبيًا واضحًا بعدما فشله في الحفاظ على شباكه نظيفة في أي من هذه اللقاءات… إذ تلقت شباكه 9 أهداف في مباريات القمة، ونجح في تحقيق الفوز في مباراة واحدة بنهائي كأس مصر (2-1)، وتعادلين وخسارتين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا