• logo ads 2

«معلومات الوزراء»: مشروع لتصنيع 250 عربة قطار سنويا

alx adv
استمع للمقال

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، إنفوجرافيك جديدًا بعنوان «الشركة الوطنية المصرية لصناعة السكك الحديدية.. مستقبل القطارات المصرية»، سلط فيه الضوء على الشركة المستهدف أن تعمل على توطين صناعات السكك الحديدية في مصر، حيث تهدف الشركة إلى إنشاء مجمع صناعي لصناعات السكك الحديدية في مصر، خاصة الوحدات المتحركة بالجر الكهربائي، وإنتاج 250 عربة قطار سنويا.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وستكون شركة «نيريك» الحكومية، بحسب مركز معلومات الوزراء، حجر الزاوية الرئيسي لتنفيذ خطة شاملة لتطوير وتحديث عناصر منظومة النقل وصناعات السكك الحديدية، وجرى تأسيسها بين الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وصندوق مصر السيادي، والقطاع الخاص، بإجمالي حجم استثمارات متوقع 10 مليارات دولار على مدى 10 سنوات على إجمالي مساحة 300 ألف م2 في المنطقة الصناعية بشرق بورسعيد، والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

 

وأوضح أنّ الطاقة الإنتاجية في المرحلة الأولى تشمل مصنعًا لتصنيع الوحدات المتحركة الجديدة (100 وحدة/ السنة)، والمرحلة الثانية تشمل مصنعًا لإعادة تأهيل الوحدات المتحركة التي تعمل بالجر الكهربائي (125 وحدة/ السنة)، والمرحلة الثالثة تشمل مصنع عربات القطار الكهربائي السريع (150 وحدة/ السنة).

 

كامل الوزير: لم يتم إلغاء القطار العادي أو زيادة سعر التذكرة

 

كشف الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، فى تصريحات تلفزيونية  أنه تم التفكير في تحسين القطارات الموجودة في الخدمة مع زيادة سعر تذكرة قطار تالجو.

وتابع وزير النقل  أنه تم تشكيل لجنة من الوزارة والسكة الحديد حددت سعر تذكرة الدرجة الأولى في قطار تالجو بـ 200 جنيه والثانية بـ 150 جنيه.

وأكد الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، أن هناك لجنة مشكلة من الوزارة وهيئة السكة الحديد قيّمت المكاسب التى سيحققها قطار تالجو بعد تشغيله بقيمة 25 % أرباح، مؤكدًا أنه لا يُحقق مصاريف تشغيله أول 3 سنوات.

وأشار وزير النقل، إلى أنه من أول يوم تشغيل تم حجز جميع مقاعد الدرجة الأولى في قطار تالجو و60 % في الدرجة الثانية، مؤكدا أنه سيتم زيادة أعداد عربات الدرجة الأولى في قطار تالجو لاستيعاب حجم الإقبال عليه.

وأردف الفريق كامل الوزير، أنه لم يتم إلغاء القطار العادي أو زيادة سعر التذكرة، ومن الوارد زيادة سعر تذكرة قطار تالجو وفقا لاقتصاديات السوق وأسعار السولار.

وأضاف الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، أنه سيتم زيادة حافز قائد قطار تالجو والكمسري والموظفين لقيامهم بمجهود أكبر في تقديم الخدمة.

ولفت وزير النقل، إلى أنه سيتم خلال شهر يوليو المقبل دراسة حجم الإنفاق والواردات في قطار تالجو لتحديد سعر التذكرة، موضحا أن الراكب الأجنبي عندما يحجز في قطار النوم أو تالجو يضع كارت الفيزا فيتم سحب الدولار أو ما يوازي سعره حسب سعر التذكرة.

وأكد الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، أن الطالب يدفع 2 % من قيمة التذكرة والموظف يدفع 50 % من سعر التذكرة من خلال الاشتراكات الشهرية.

الراكب الذي يتعدى الستين عاما يدفع 50% من قيمة التذكرة
وواصل الفريق كامل الوزير، أن الراكب الذي يتعدى الستين عاما يدفع 50 % من قيمة تذكرة القطار أما فوق الـ 65 عاما فيركب مجانا، مضيفا أن الدولة من خلال وزارة التضامن الاجتماعي تتحمل تكلفة تذكرة الراكب الذي يتعدى 65 عاما.

واستطرد الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، أن ذوي الاحتياجات الخاصة ومرافقيهم تتحمل وزارة التضامن 50 % من قيمة التذاكر في القطارات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار