• logo ads 2

تشكيل مجلس إدارة جهينة بعد الإفراج عن صفوان ثابت

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة جهينة للصناعات الغذائية، عدم وجود أي تغير في مجلس الإدارة طبقاً لنموذج الإفصاح الصادر في 9 يناير 2023.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأكدت الشركة خلال بيان مرسل للبورصة المصرية ، اليوم الإثنين، أنه في حال وجود أي تطور جديد ستعلن عنه.

الإفراج عن صفوان ثابت

وكانت السلطات قررت الإفراج عن مؤسس الشركة صفوان ثابت بعد احتجازه منذ ديسمبر 2020، ونجله سيف الدين المحتجز أيضاً منذ فبراير 2021.

كان يشغل صفوان ثابت منصب رئيس الشركة، وابنه سيف الدين، الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس الإدارة، قبل احتجازهما، وفي الوقت الحالي، يشغل أحمد محمد الوكيل منصب رئيس مجلس إدارة الشركة.

 

وشهد سهم شركة جهينة للصناعات الغذائية ، قفزة خلال التعاملات الصباحية من جلسة أمس الأحد بحوالي 13% ، بعد الإفراج عن رجل الأعمال صفوان ثابت مالك ومؤسس شركة جهينة ونجله سيف ثابت العضو المنتدب السابق للشركة، بعد احتجازهما لنحو عامين.

وارتفع سهم الشركة بنسبة بلغت 12.9% عند مستوى 9.98 جنيه، في أول 10 دقائق من التداول، وسط تداولات بلغت 12.6 مليون جنيه عبر التعامل على 1.3 مليون سهم من خلال 9 آلاف عملية.

 

وقررت البورصة المصرية إيقاف التداول على السهم مؤقتا لمدة 10 دقائق لتجاوزها نسبة 10% صعودًا.

 

قوائم الشركة المالية خلال 9 أشهر من عام 2022

 

كشفت مؤشرات شركة جهينة للصناعات الغذائية المالية ، عن تحقيقها صافي ربح بقيمة بلغت 474.08 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر 2022، فى مقابل أرباح بقيمة 490.19 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2021، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وعلى مستوى مبيعات الشركة خلال التسعة أشهر فقد ارتفعت لتصل إلى 8.16 مليار جنيه بنهاية سبتمبر، فى مقابل 6.52 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

و على صعيد القوائم غير المجمعة، تحولت الشركة المستقلة إلى الأرباح لتحقق 81.15 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، فى مقابل خسائر بقيمة بلغت 3.07 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2021.

 

و أرجعت الشركة نمو الأرباح إلى طرح منتجات جديدة، مع قيامها بترشيد استخدامات رأس المال العامل، وتحسين دورة النقدية بتخفيض المخزون؛ ما أدى لانخفاض حجم الدين والتكاليف

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار