• logo ads 2

شركتان بالبورصة تتوسعان فى شراء أسهم خزينة

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركتان مقيدتان بالبورصة تنفيذهما عمليات شراء أسهم خزينة جديدة، وتم الكشف عن التفاصيل الكاملة لعمليات الشراء عبر بيانات مفصلة أرسلتها الشركتان للبورصة المصرية، اليوم الاثنين.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

شركة الكابلات الكهربائية المصرية تضم أسهما جديدة

 

كما  أعلنت شركة الكابلات الكهربائية المصرية تنفيذ مجلس إدارة الشركة لعملية شراء 847 ألف سهم خزينة من أسهم الخزينة الخاصة بشركة الكابلات الكهربائية المصرية ، وذلك خلال جلسة تداول يوم الأحد الموافق 22 يناير  2022 ، ليصل إجمالي ما بحوزة الشركة من أسهم خزينة 4.68 % من رأس المال.

 

يشار إلى أن الكابلات الكهربائية المصرية، حققت صافي ربح بلغ 263.25 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر 2022، مقابل 147.26 مليون جنيه أرباحاً خلال الفترة نفسها من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

 

وعلى مستوى مبيعات الشركة خلال الفترة  فقد اررتفعت لتصل إلى 3.92 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 1.83 مليار جنيه في الفترة المقارنة من 2021.

 

و على صعيد الأرباح المستقلة فقد ارتفعت خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري لتصل إلى 88.77 مليون جنيه، مقابل 59.36 مليون جنيه خلال الفترة من العام المنصرم لها.

 

شركة المتحدة للإسكان والتعمير تضم أسهم جديدة

 

كما أعلنت شركة المتحدة للإسكان والتعمير ، أنها قامت بعملية شراء 2.3 مليون سهم خزينة من الأسهم الخاصة بالشركة المتحدة للإسكان والتعمير ، وذلك خلال جلسة تداول يوم الأحد الموافق 22 يناير 2022، وبذلك تصل إجمالي ما بحوزة الشركة من أسهم خزينة 4.13 % من أسهم رأس المال.

 

وكان مجلس إدارة الشركة وافق على استئناف شراء أسهم خزينة طبقاً لقرارات مجلس الإدارة السابقة من خلال السوق المفتوح بحد أدنى 5% من إجمالي أسهم الشركة.

 

وحققت المتحدة للإسكان والتعمير، أرباحاً بلغت 57.4 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو 2022، مقابل أرباح بلغت 65.73 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 135.72 مليون جنيه، فى مقابل مبيعات بلغت 92.93 مليون جنيه في النصف المقارن من العام الماضي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار