5خدمات مصرفية متاحة بالمجان خلال 2023.. فيديو

alx adv
استمع للمقال

 

خصص القطاع المصرفى 6 فترات لاتاحة العديد من الخدمات المصرفية بالمجان ضمن فعاليات مبادرة الشمول المالى و التى يتاح خلالها  فتح حسابات للعملاء الجدد بدون مصاريف وبدون حد أدنى  بالاضافة الى إصدار البطاقات المدفوعة مقدما و البطاقات المدينة للعملاء ، بالاضافة الى الاشتراك في خدمة الإنترنت والموبايل البنكي مجانا ، وتقديم ورعاية أنشطة التثقيف المالي لجميع الفئات ، وكان البنك المركزى قد  أطلق قبل 5 سنوات من 2018 مبادرة فتح حساب لكل مواطن المعروفة باسم (الشمول المالي) تتم في توقيتات محددة على مدار كل عام بمناسبة جذب غير المتعاملين مع الجهاز المصرفي ونشر الثقافة المصرفية.

 

ولا يقتصر الأمر على ذلك بل تنشط الفعاليات التوعوية من قبل الجهاز المصرفى حيث ينتشر ممثلى البنوك فى القرى والنجوع  و المدن المختلفة للتعريف بأنشطة وخدمات القطاع المصرفى

6 فترات تتيح خلالها البنوك الخدمات المصرفية بالمجان

 

توقيتات سماح البنوك بفتح الحسابات البنكية مجانًا وبدون حد أدنى للرصيد للعملاء الجدد من خلال 6 فعاليات في مبادرة الشمول المالي خلال عام 2023.

-يوم المرأة العالمي: يبدأ الاحتفال به بداية من يوم 1 مارس إلى 31 مارس والذي يتزامن مع احتفال المصريين (بعيد الأم في 21 مارس) أحد العادات والتقاليد المصرية.

-اليوم العربي للشمول المالي: من يوم 1 أبريل إلى 30 أبريل وهو ما يتزامن مع نهاية الاحتفال بيوم المرأة العالمي في الشهر السابق له مارس بما يتيح فتح البنوك أبوابها لتلقي طلبات العملاء لفتح الحسابات شهرين متتالين.

-يوم الشباب العالمي: من يوم 1 أغسطس إلى 15 أغسطس.

– احتفالية يوم الفلاح: تبدأ الفعالية من يوم 1 وحتى 15 سبتمبر بمناسبة عيد الفلاح.

– احتفالية اليوم العالمي للادخار: تبدأ الفعالية من يوم 15 وحتى 31 أكتوبر بمناسبة الأسبوع العالمي للشمول المالي واليوم العالمي للادخار.

– احتفالية الأشخاص ذوي الهمم: تبدأ الفعالية من يوم 1 إلى 15 ديسمبر بمناسبة اليوم العالمي لذوي الهمم.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا