مرسى علم للتنمية السياحية تكشف حقيقة زيادة سعر الورقة المالية

alx adv
استمع للمقال

قامت شركة مرسى مرسى علم للتنمية السياحية، بالرد على استفسارات بشأن زيادة سعر الورقة المالية خلال الفترة 2- 23 يناير الجاري.

و أكدت الشركة خلال بيان مرسل إلى بورصة مصر اليوم الثلاثاء، على عدم وجود أي أحداث جوهرية غير معلنة من شأنها التأثير على سعر السهم.

 

مساهم يرفع حصته في رأسمال مرسى علم للتنمية السياحية

 

وفى وقت سابق ، أعلنت شركة وول ستريت لتداول الأوراق المالية، إن المساهم خالد عبدالله محمد سلام، رفع حصته في رأسمال شركة مرسى مرسى علم للتنمية السياحية من 9.37% إلى 10.5%.

وأوضحت الشركة، أن المساهم خالد عبدالله اشترى 565.48 ألف سهم من مرسى علم بقيمة اجمالية بلغت 1.07 مليون جنيه بمتوسط سعر 1.9 جنيه للسهم.

وأشارت إلى أن نسبة حصص المجموعات المرتبطة بالمساهم هي 2.07% لبيت الخبر للتأجير التمويلي تكنوليس.

 

تشغيل النشاط الأساسي لها والمتمثل فى قرية ” بدوية”

 

كما أعلنت الشركة أنها بصدد تشغيل النشاط الأساسي لها والمتمثل فى قرية ” بدوية” ، مشيرة إلى أن مجلس إدارة الشركة يقوم بدراسة أكثر من عرض مقدم لتشغيل القرية سواء كانت عروض تأجير أو عقود تشغيل و إدارة ، والمتوقع إعادة تشغيل القرية بنهاية العام المقبل أو بداية عام 2024.

 

أما فيما يخص عدم تجديد التراخيص فقد  أرجعت الشركة السبب وراء عدم تجديدها إلى ما تتطلبه من اشتراطات امن صناعى وتجهيزات بالإضافة إلى متطلبات وزارة السياحة وبالتالى فإن تجديد التراخيص يكون قبل موعد افتتاح القرية بوقت قصير، منوهة على  أن تجديدها لا يمكن أن يتم إلا بعد الانتهاء من التجديدات والمقرر الانتهاء منها بحلول عام 2024.

 

يذكر أن شركة مرسى مرسى علم للتنمية السياحية، قد قالت أعلنت عن اسناد الإدارة الفندقية لقرية بدوية ورفع كفاءتها إلى شركة تيريامف لإدارة الفنادق، كما تم الاتفاف على تعديل المسمى التجاري لقرية بدوية مرسى علم ليكون تيريامف مرسى علم.

 

قوائم الشركة المالية خلال 9 أشهر من 2022

 

كشفت المؤشرات المالية لشركة مرسى مرسى علم للتنمية السياحية، عن أول 9 أشهر من 2022، ارتفاع خسائر الشركة بنسبة 440% على أساس سنوي.

و أوضحت الشركة ، أنها سجلت خسائر بقيمة بلغت 4.62 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر 2022، فى مقابل 855.27 ألف جنيه خسائر خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وبحسب القوائم المالية، لم تسجل الشركة أي إيرادات خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، وكذلك خلال نفس الفترة من 2021.

 

قوائم الشركة خلال النصف الأول من 2022

 

وحققت مرسى مرسى علم للتنمية السياحية، خسائر بلغت 1.26 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل خسائر بلغت 879.56 ألف جنيه في الفترة المقارنة من 2021.

ولم تتضمن القوائم المالية إيرادات خلال النصف الأول من العام الجاري والنصف المقارن من العام الماضي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا