بي إنفستمنتس توقع اتفاقتين مع صندوق مصر السيادي

alx adv
استمع للمقال

أعلن صندوق مصر السيادي، عن توقيع صندوقه الفرعي للخدمات الصحية والصناعات الدوائية، اتفاقيتين مع شركة بي إنفستمنتس القابضة.

وأفادت الشركة أن الاتفاقيات للاستثمار في مجال خدمات الرعاية الصحية المتخصصة، وخدمات توزيع وتجارة الأدوية بمصر.

و أوضحت الشركة خلال بيان مرسل لبورصة مصر اليوم الثلاثاء ، أن الاتفاقية الأولى تنص على التزام صندوق مصر السيادي باستثمار حوالى 100 مليون جنيه في شركة بي للاستثمار في الرعاية الصحية – ذراع بي إنفستمنتس في مجال الرعاية الصحية المتخصصة-.

وبحسب البيان ، أن شركة بي للإستثمار في الرعاية الصحية، تستهدف استثمار مليار جنيه، مع التزم كل من شركة بي إنفستمنتس وصندوق مصر السيادى باستثمار 200 مليون جنيه و 100 مليون جنيه على التوالي، مع طرح باقي الحصص على مستثمري القطاع الخاص المحليين والإقليميين، كما أن راس المال المدفوع للشركة حتى تاريخه هو 130 مليون جنيه.

 

وتضمنت الاتفاقية الثانية، استثمار شركة بي إنفستمنتس في منصة الاستثمار التي أنشأها صندوق مصر الفرعي للخدمات الصحية والصناعات الدوائية والمخصصة للاستثمار في مجال توزيع وتجارة الأدوية في مصر.

والهدف من المنصة هو تعزيز الكفاءات وضخ رأس المال المطلوب لدعم تحديث البنية التحتية  لإضفاء الطابع المؤسسي على القطاع، وذلك من خلال خلق شراكات مع الشركات الرائدة في السوق المحلي بهدف الإسراع من نموهم وتوسيع نطاق تقديم خدماتهم جغرافيًا في جميع محافظات مصر وكذا التوسع إقليميًا.

كما ستهدف المنصة إلى الاستفادة من أحدث الحلول التكنولوجية لتوفير مجموعة واسعة من العروض الرقمية التي ستؤدي إلى تحسين كفاءة التشغيل وضمان استقرار السوق وتحسين تجربة العملاء. وسيتم ضخ استثمارات بنحو 1.2 مليار جنيه مصري في المرحلة الأولى مع تطلعات للنمو أكثر مع ظهور المزيد من فرص الاستثمار.

 

أرباح وإيرادات الشركة خلال النصف الأول من 2022

 

حققت شركة بي إنفستمنتس القابضة، صافي ربح بلغ 60.46 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 72.51 مليون جنيه أرباح خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وعلى مستوى إيرادات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري فقر تراجعت لتسجل 59.56 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 98.93 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من 2021.

وعلى صعيد الأعمال غير المجمعة، تراجعت أرباح الشركة المستقلة إلى 58.71 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 93.33 مليون جنيه خلال نفس النصف من 2021.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا