تراجع سعر الذهب بمستهل تعاملات اليوم

alx adv
استمع للمقال

سجلت أسعار الذهب تراجعا جديدا اليوم الخميس نهاية الأسبوع فى السوق ومحال الصاغة، بقيمة 5 جنيهات عن أسعار تعاملات ختام أمس الاربعاء وسجل عيار 21 الأكثر تداولا فى مصر 1765 جنيها، وسجل السعر العالمى للاوقية 1924 دولارا وفقا لـ”شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية”.

تعرف على أسعار الذهب

ويتجه البعض إلى الاستثمار في الذهب والمعادن النفيسة بغرض الربح، والحصول على مكاسب طائلة في فترة قليلة من الزمن، لأن الذهب من المعادن الثمينة، التي تتميز بقيمة عالية طوال الوقت ويعد ملاذا آمنا فى الظروف الاقتصادية الصعبة.

ويرصد “عالم المال” فى السطور التالية أسعار الذهب خلال تعاملات المستهل اليوم الخميس وجاءت كالتالى: عيار 21 الأكثر انتشارا فى مصر سجل 1765 جنيها، وعيار 18 سجل 1513 جنيهًا وعيار 24 سجل 2017 جنيها ،والجنيه الذهب سجل 14120  جنيها ، وسجل سعر أوقية الذهب 1924 دولار.

إنتاج أوزان خفيفة من الذهب لتحريك مبيعات المشغولات

وحسب شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية ،أن المصانع المنتجة للمشغولات الذهبية في مصر، بدأت إنتاج “دبلة” وزن جرام واحد، سواء من عيار 18 أو عيار 21 ، وذلك لتحريك مبيعات مشغولات الذهب خلال الفترة الحالية، عقب هدوء ملحوظ في مبيعات مشغولات الذهب لصالح السبائك والجنيهات الذهب، وأن الفترة القادمة ستشهد طرح أطقم ذهب ذات أوزان 12 و 14 جرام من الأعيرة الرسمية المتداولة تصلح للشبكة وذلك بهدف التخفيف عن المستهلكين.

تطورات سعر الذهب عالميا

وتراجع الذهب من أعلى مستوياته المسجلة أمس حيث استقر الدولار واستقر المستثمرون في مراكزهم قبل أرقام النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة للربع الرابع، وانخفضت أسعار الذهب 0.5% إلى 1926 دولار للأوقية بعد أن سجل أعلى مستوياته منذ أواخر أبريل يوم الثلاثاء الماضي عند مستوى 1942 دولار، بحسب تقرير”جولد بليون”.

ومن المتوقع أن تكشف وزارة التجارة الأمريكية عن تقديراتها الأولية للناتج المحلي الإجمالي للربع الرابع يوم الخميس، والتي قد تحدد قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي في الفترة من 31 يناير إلى 1 فبراير.

جولد بليون تكشف أسباب خسائر الذهب

وقال تقرير فني لجولد بيليون ، إن خسائر الذهب، بعد الذروة التي سجلها أمس، ناتجة عن تصحيح فني حيث أغلق المستثمرون صفقاتهم من أجل جني الأرباح قبل إصدار البيانات، ولكن المعنويات العامة إيجابية،  حيث من المتوقع أن يتبنى بنك الاحتياطي الفيدرالي موقفا أكثر اعتدالا ويعلن رفع سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس عندما يجتمع الأسبوع المقبل، وإذا تم التأكيد سيكون السيناريو سلبيا للدولار الأمريكي وسندات الخزانة الأمريكية مقدما الدعم للذهب.

وأضاف التقرير ، تميل أسعار الفائدة المنخفضة إلى أن تكون مفيدة للذهب، مما يقلل من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الأصول غير ذات العائد، وفي غضون ذلك، ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.1% مقابل منافسيه، مما جعل الذهب أكثر تكلفة لحاملي العملات الآخرين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا