• logo ads 2

شعبة الملابس تكشف تفاصيل الأوكازيون الشتوى

alx adv
استمع للمقال

أيام قليلة وينطلق الأوكازيون الشتوى بمشاركة 220 محلاً تقدمت لوزارة التموين والتجارة الداخلية بطلب للمشاركة فى الأوكازيون، بينما ارتفعت شريحة بيع الملابس بالتقسيط، مدفوعة بارتفاع أسعار المنتجات وانخفاض القوة الشرائية لدى المستهلكين، ويعول على الأوكازيون الكثير من التجار وأصحاب المحلات لتعويض تراجع الطلب هذا الموسم، وفقا لـ”شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية”.

اعلان البريد 19نوفمبر

فترة الأوكازيون الشتوى تستمر لمدة شهر

وأعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن  موسم التصفية ‏للأوكازيون الشتوى لعام 2023 سوف يبدأ  اعتبارا من، الأسبوع المقبل وتحديدا يوم “الاثنين” وأن فترة الأوكازيون سوف ‏تستمر لمدة شهر ‏على أن يكون لكل محل أسبوعين.

وطالب ‏وزارة  ‏التموين ‏والتجارة الداخلية أصحاب المحال الذين يريدون المشاركة في ‏التصفية الموسمية ‏الأولى “الأوكازيون الشتوى” سرعة التوجه إلى ‏مديريات التموين الواقعة في دوائرهم للحصول على التصاريح ‏اللازمة لذلك، مشيراً إلى أنه وجه مديريات التموين بتسهيل ‏إجراءات الحصول على تلك التصاريح.

 

وشددت الوزارة على ضرورة التزام الجهات المشاركة فى ‏الأوكازيون بإعلان ثمن السلع المعروضة للبيع في التصفية ‏مقترنة ببيان عن الثمن الفعلي الذي كانت تباع به هذه السلع ‏خلال الشهر السابق للتصفية، لافتا إلى أن الهدف من ‏الأوكازيون هو تنشيط التجارة الداخلية ‏وزيادة القوة الشرائية ‏للمواطنين بسبب التخفيضات التي توجد ‏على السلع وأن ‏الأوكازيون لا يقتصر فقط على الملابس ‏بل كل الأنشطة ‏التجارية التي تهم الاسرة المصرية من ‏مصنوعات جلدية ‏وأدوات منزلية ايضاً.

شعبة الملابس تعلن مشاركة كبيرة من المصانع فى الأوكازيون

من ناحيتها قالت سماح هيكل عضو مجلس إدارة شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية، إن هناك عدد كبير من التجار والمصانع يشارك فى الأوكازيون الشتوى هذا العام، كما دفع تراجع الطلب، التجار والمحلات التجارية   نحو تقديم عروض على المنتجات لديها قبل بدء الأوكازيون.

وأضافت “هيكل” فى تصريحات لـ”عالم المال” أن تبكير موعد الأوكازيون الشتوى يدعم زيادة مشتريات المواطنين من الملابس قبل انتهاء الموسم، خاصة مع اقتراب  المصانع على الانتهاء من تصنيع الملابس الصيفية لبدء تعاقدات البيع بالجملة فى النصف الثانى من فبراير ومارس، وطرحها فى السوق خلال الثلث الأخير من مارس.

ووفقًا لنظام العمل بالأوكازيون الشتوى 2023  فإن المحلات التي تشارك فى الأوكازيون، لها الحرية في تقديم نسبة التخفيضات المناسبة، شريطة أن تكون التخفيضات حقيقية وغير وهمية، وأن من يثبت تلاعبه في العروض سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، حيث إن نسبة التخفيضات لبعض المنتجات تكون وفقًا لرغبة أصحاب المحلات والجهات المشاركة فى عروض الأوكازيون الشتوى.

 

عضو مجلس إدارة شعبة الملابس
سماح هيكل

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار