الأهلي يزيح سياتل ويصطدم بالريال في نصف نهائي المونديال

alx adv
استمع للمقال

نجح النادي الأهلي، في اقتناص بطاقة التأهل إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية، بفوزه على سياتل ساوندرز الأمريكي بنتيجة 1-0، مساء اليوم السبت، على ملعب ابن بطوطة في مدينة طنجة المغربية.

وبهذه النتيجة، صعد الأهلي لمواجهة من العيار الثقيل، ضد ريال مدريد الإسباني، بطل القارة الأوروبية، وذلك مساء يوم الأربعاء المقبل في نصف نهائي مونديال الأندية.

ويدين المارد الأحمر بالفضل في هذا الفوز للاعبه البديل محمد مجدي أفشة، صاحب هدف المباراة الوحيد، من تسديدة قوية ارتطمت بالمدافع وغيرت اتجاهها إلى داخل الشباك في الدقيقة 88.

 

كولر يغير الثلاثي الهجومي أمام سياتل

قام مدرب الأهلي، السويسري مارسيل كولر، باجراء عدة تغييرات على تشكيل الأهلي لمباراة سياتل الأمريكي فى ربع نهائي مونديال الأندية، المحدد لها السابعة مساء اليوم، السبت، بتوقيت القاهرة.

وشهد تشكيل الأهلي 3 تغييرات فى مباراة الليلة عن تشكيل المباراة السابقة، ضد أوكلاند سيتي، حيث يشارك طاهر محمد طاهر بدلاً من أحمد عبد القادر، وبيرسي تاو بدلاً من حسين الشحات، ومحمود كهربا بدلاً من محمد شريف.

جاءت التغييرات رغم تألق الثنائي الشحات وشريف فى مباراة أوكلاند بطل أوقيانوس التى فاز فيها الأهلي بثلاثية نظيفة مساء الأربعاء الماضي، إلا أن المدير الفني فضّل وضعهما على دكة البدلاء والدفع بـ بيرسي تاو وكهربا بدلاً منهما.

 

تشكيل هجومي لـ الأهلي أمام سياتل الأمريكي

وأعلن السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، تشكيل فريقه الرسمي في مواجهة سياتل ساوندرز الأمريكي في ربع نهائي كأس العالم للأندية بالمغرب.

وجاءت التشكيلة كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

الدفاع: علي معلول ومحمد عبد المنعم ومحمود متولي ومحمد هاني.

الوسط: حمدي فتحي وأليو ديانج وعمرو السولية.

الهجوم: بيرسي تاو ومحمود عبد المنعم “كهربا” وطاهر محمد طاهر.

 

الأهلي الأكثر مشاركة فى المونديال بعد أوكلاند:

يشارك الأهلى فى كأس العالم للأندية 2023، للمرة الثامنة فى تاريخه، والثالثة على التوالى، وشارك المارد الأحمر فى 7 نسخ سابقة أعوام 2005 و2006 و2008 و2012 و2013 و2020 و2021.

ويشارك الأهلى فى كأس العالم للأندية 2023، للمرة الثامنة فى تاريخه، والثالثة على التوالى، وشارك المارد الأحمر فى 7 نسخ سابقة أعوام 2005 و2006 و2008 و2012 و2013 و2020 و2021.

 

سياتل يكسر عادة تواجه الأهلي في مونديال الأندية

ويكسر بطل كونكاكاف قاعدة الأهلي المعتادة في مونديال الأندية، بمواجهة الأندية المكسيكية في نسخ المونديال السابقة.

ولم يسبق أن لعب وصيف إفريقيا ضد فريق من الولايات المتحدة الأمريكية في كأس العالم للأندية.

وفي 5 نسخ سابقة للمونديال بدأت عام 2006، لعب الأهلي ضد بطل كونكاكاف.. ففاز على كلوب أمريكا المكسيكي (2-1)، وحسم الميدالية البرونزية، فيما خسر أمام باتشوكا المكسيكي في الدور الثاني لنسخة 2008 بنتيجة (2-4).

وواجه بطل مصر نظيره مونتيري المكسيكي 3 مرات، كانت الأولى في نسخة 2012، وخسرها (0-2)، وحل في المركز الرابع.. كما خسر أمام مونتيري في نسخة 2013 بنتيجة (1-5)، ثم فاز بطل مصر على مونتيري بنتيجة (1-0) في النسخة الماضية.

 

الخطيب يعتذر:

تعرض  محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي  والذي يترأس بعثة الفريق بالمغرب،  لنزلة برد شديدة صباح اليوم وتناول بعض المضادات الحيوية والعلاج.

وتعذر مصاحبة الخطيب  للفريق الي ملعب المباراة للقاء سياتل ساوندرز الأمريكي في الجولة الثانية من منافسات كأس العالم للأندية.

وحاول رئيس النادي الأهلاوي، التواجد في المباراة لمؤازرة اللاعبين خلال المباراة المرتقبة ، إلا إن حالته الصحية لم تسمح له بذلك.

وكان الأهلي قد تغلب على فريق أوكلاند سيتي النيوزيليندي بثلاثة أهداف نظيفة وتأهل الى ربع نهائي مونديال الأندية.

وتوجه فريق الأهلي قبل قليل إلى ملعب ابن بطوطة في مدينة طنجة بالمغرب، استعدادا لخوض مباراة سياتل ساوندرز الأمريكي.

وأنهى الجهاز الفني بقيادة مارسيل كولر المدير الفني للفريق، المحاضرة الختامية للفريق قبل قليل، حيث شرح النقاط الفنية الأخيرة للاعبين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا