• logo ads 2

هل يلبى الأوكازيون الشتوى رغبات المستهلك بعد ارتفاع الأسعار؟

بدأ اليوم..

alx adv
استمع للمقال

ينتظر الكثيرمن المواطنين الأوكازيون الشتوى ،من كل عام  لما تقدمه المحلات التجارية من عروض وخصومات على الملابس والمنتجات المختلفة من السلع وغيرها،وذلك فى ظل ارتفاع الاسعار بكافة السلع والتى شهدتها الأسواق المحلية خلال الفترة الأخيرة، ويبحث عدد كبير من المستهلكين عن الأوكازيون والخصومات التى يقدمها والتى تلبى بعض احتياجاته.

اعلان البريد 19نوفمبر

الأوكازيون الشتوى

وبدأ اليوم الاثنين اولى أيام الاوكازيون الشتوى في مصر ويستمر لمدة شهر وفقا للقرار الوزارى الذي أصدره الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، حيث يُقبل عدد كبير من المواطنين، على العروض والخصومات على البضائع والملابس والسلع المختلفة المقدمة، وتشارك في الأوكازيون الشتوى جميع محالات مصر وسط رقابة تموينية كبيرة، وذلك للتأكد من جودة السلع المعروضة والتخفيضات الموجودة عليها.

وحسب وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه وصل عدد المحال التي تقدمت للمشاركة في الأوكازيون الشتوى منذ الإعلان ‏عنه إلى 400 محل حتى الآن، تختلف نشاطها من محلات للملابس والمصنوعات ‏الجلدية والأدوات المنزلية وغيرها من المنتجات المختلفة.

50% تخفيضات على الملابس بالاكازيون الشتوى

وأوضح تقرير لوزارة التموين أن ‏نسب التخفيضات في الاوكازيون الشتوى وصلت إلى 50% كنسبة العام الماضى، ويمكن لأى من المحلات التجارية المشاركة في الأوكازيون الشتوى لعام 2023، من خلال التوجه إلى مديريات التموين والتجارة الداخلية في دائرتها للحصول على الموافقة، وفى حال إثبات أي تلاعب في العروض سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

مع العلم أن المحلات التي تشارك في الأوكازيون الشتوى، تكون لها الحرية في تقديم نسبة التخفيضات المناسبة لها، وذلك بشرط أن تكون التخفيضات حقيقية وغير وهمية، وهذا وفقًا لنظام العمل بـ الأوكازيون الشتوي لعام 2023 الذي أوضحه وزير التموين في التقرير الذي أصدره.

توقعات بوصل المحال المشاركة لـ4000محل

من ناحيتها قالت عضو مجلس إدارة شعبة الملابس بغرفة القاهرة ، سماح هيكل فى تصريحات لـ”عالم المال” إنه من المتوقع وصول عدد المحال التي ستشارك في ‏الأوكازيون هذا العام إلى 4000 محل تجاري متنوع كالعام السابق، وصول ‏نسب التخفيضات إلى 50% كالعام السابق أيضا.

وعن موضوع بيع الملابس بالتقسيط والذى تم الإعلان عنه خلال الأوكازيون الشتوى، أكدت عضو مجلس إدارة شعبة الملابس الجاهزة،أن البيع بالتقسيط فرصة جيدة ومناسبة للمستهلك فى ظل ارتفاع أسعار كافة السلع الأساسية والاستهلاكية بعد الأزمة الأخيرة، مشيرة إلى هذه الخطوة تسمح للمستهلك يتوفير اجتياجاته وإلتزامات أسرته دون ضغوط.

 

تقوم وزارة التموين والتجارة الداخلية بعمل حملات رقابية على المحال المشاركة في الأوكازيون الشتوى، وذلك لمحاولة من المحال للتصدي للأوكازيون الوهمي، أو السلع المعيبة، وأيضا للالتزام بالتخفيضات المعروضة المتفق عليه قبل المشاركة في الأوكازيون الشتوى، وتقوم الوزارة بالتأكد من صحة المستندات وفى حالة إذا كانت المستندات غير صحيحة، يتم عمل محضر لصاحب المحل وإحالته إلى النيابة العامة، وتوقيع الغرامة عليه.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار