• logo ads 2

تعاون بين البورصة المصرية والسعودية لتعزيز مجالات التقنية

alx adv
استمع للمقال

وقعت البورصة المصرية ومجموعة تداول السعودية مذكرة تفاهم بغرض تعزيز جهود التعاون المشترك وذلك بحضور الدكتور محمد فريد صالح رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

و تهدف المذكرة التي تم توقيعها على هامش فعاليات ملتقى السوق المالية السعودية التي تستضيفه الرياض خلال الفترة بين  12-14 من شهر فبراير الجاري ، تنمية التعاون المشترك للتعرف على أهم التطورات والاليات التي يعمل عليها السوقين.

ومن جهته رحب رامي الدكاني رئيس البورصة المصرية بالتعاون المشترك مع مجموعة التداول خاصة في مجالات التقنية والتكنولوجيا المالية، وكذلك التبادل المشترك للخبرات والعمل على تنمية الموارد البشرية بالسوقين والتنسيق بينهما فيما يخص المشاركة بالفعاليات الاقليمية والدولية في الأمور المتعلقة بأسواق المال، وأضاف الدكاني ان تبادل الخبرات حول جهود التطوير في ملفات الاستدامة والحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات ضمن مجالات التعاون التي ضمتها مذكرة التعاون التي تم توقيعها بين الطرفين وكذلك بحث سبل التعاون في مجالات التثقيف وتوعية المستثمرين بدور وأهمية أسواق المال في الاقتصادات الوطنية.

وقال خالد الحصان، الرئيس التنفيذي لمجموعة تداول السعودية: “نسعى إلى التعاون مع الأسواق المالية الإقليمية والدولية في مجالات تشمل الإدراج المزدوج والمتزامن والممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات والتقنية المالية والتنوع والشمول من أجل تحقيق هدفنا المتمثل بترسيخ مكانة المملكة كوجهة استثمارية رائدة، مضيفا أن الاتفاقية ستسهم في تعزيز جهود مجموعة تداول لتطوير سوق مالية متقدمة ومتنوعة ومتكاملة توفر فرصاً مجزية للمستثمرين الإقليميين والدوليين، بما يتماشى مع مستهدفات برنامج تطوير القطاع المالي ضمن رؤية السعودية 2030”.

 

البورصة تُؤكد جاهزيتها لاستقبال الطروحات الحكومية

 

وكان رامي الدكاني رئيس البورصة المصرية قد رحب بإعلان دولة رئيس الوزراء قائمة الشركات الحكومية التي تعتزم الدولة توسيع قاعدة ملكيتها وفقا لبرنامج الطروحات الحكومية خلال الفترة المقبلة.

و أكد رئيس البورصة، أن الجدول الزمني الخاص بهذه الطروحات يخضع لرؤية الحكومة المصرية واللجنة الوزارية المعنية ببرنامج الطروحات.

وأوضح أن زيادة اعداد الشركات المقيدة بالبورصة المصرية يعد مطلب رئيسيا لكافة انواع المستثمرين سواء من المؤسسات والافراد.

وكان مجلس الوزراء، قد أعلن عن اتجاه الدولة لطرح أسهم بنحو 32 شركة، وذلك على مدار عام كامل، يبدأ من الربع الحالي من عام 2023، وحتى نهاية الربع الأول من عام 2024، سواء سيكون الطرح عاما من خلال البورصة، أو لمستثمر استراتيجي، أو كلاهما.

السوق المالية السعودية تترقب إدراج 23 شركة جديدة

 

و  على غرار ما أعلنته مصر منذ أيام، أعلن السوق المالية السعودي عن مواصلة كثافة حركة تدفق الإدراجات في البورصات المالية المحلية، أكد رئيس هيئة السوق المالية السعودية محمد القويز أن هناك 23 شركة جرت الموافقة على إدراجها بالسوق المالية السعودية «تداول». وأضاف رئيس الهيئة، خلال مؤتمر في الرياض، أن هناك أكثر من 75 طلب إدراج بانتظار الموافقة، كاشفاً عن 70 تفويضاً موقَّعاً مع وسطاء ومستشارين ماليين في المرحلة الأولى للعملية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار