• logo ads 2

أرقام صادمة قبل مواجهة ليفربول وإيفرتون الليلة

alx adv
استمع للمقال

يستعد فريق ليفربول لمواجهة جاره إيفرتون، مساء اليوم الإثنين 13 فبراير 2023، على ملعب آنفيلد، معقل الريدز، ضمن منافسات الجولة 23 من الدوري الإنجليزي الممتاز البريميرليج.

اعلان البريد 19نوفمبر

ويحتل الريدز المركز الـ10 في جدول ترتيب فرق مسابقة البريميرليج برصيد 29 نقطة، بينما قطب “ميرسيسايد” الآخر في المركز الـ 18 برصيد 18 نقطة.

أبرز الأرقام والإحصائيات قبل مواجهة ليفربول ضد ايفرتون على ملعب أنفيلد:

1 – خسر ليفربول مباراة واحدة فقط من آخر 22 مباراة على أرضه في الدوري أمام إيفرتون (12 فوزا و9 تعادلات)، وجاءت الخسارة الوحيدة في فبراير2021 (0-2).

2- ديربي ميرسيسايد انتهى بنتيجة (0-0) أكثر من أي مباراة أخرى في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، وكانت المباراة الأولى بين الفريقين هذا الموسم، هي المرة الـ12 التي تنتهي بالتعادل السلبي.

3- هذا هو ثامن لقاء في الدوري الإنجليزي الممتاز بين ليفربول وإيفرتون يقام يوم الإثنين (رقم قياسي)، ولم يخسر إيفرتون في ثلاث مباريات أمام ليفربول على ملعب “أنفيلد” يوم الإثنين في الدوري، حيث تعادل في فبراير 1998 ويناير 2009، وفاز 1-0 في سبتمبر 1999.

4- لم يحقق ليفربول أي فوز في مبارياته الأربع في الدوري الممتاز حتى الآن خلال العام 2023 (تعادل واحد و3 هزائم)، حيث سجل خلال هذه المباريات هدفًا واحدًا فقط، ولم يسبق له أن وصل إلى هذه المرحلة من بداية العام دون انتصارات في المسابقة، سوى مرة واحدة العام 2017 (5 مباريات).

5- فشل ليفربول في التسجيل خلال آخر ثلاث مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو العدد نفسه من المباريات التي لم يستطع خلالها هز الشباك في آخر 65 مباراة قبل ذلك، وكانت آخر مرة خاض فيها 4 مباريات بالدوري دون هدف، في يناير 2021، وكانت المباراة الرابعة في ذلك الوقت أمام بيرنلي الذي فاز (1-0) بقيادة مدرب إيفرتون الحالي شون دايتش.

6- يتطلع إيفرتون للفوز بمباراتين متتاليتين في الدوري الممتاز للمرة الثانية هذا الموسم، حيث سبق له الفوز على وست هام وساوثهامبتون في سبتمبر وأكتوبر ، ومع ذلك فاز إيفرتون في مرتين فقط من آخر 27 مباراة خارج أرضه في المسابقة (7 تعادلات و18 هزيمة).

7- بما في ذلك هدف الفوز في المباراة الماضية أمام آرسنال، جاءت 3 من أهداف إيفرتون الخمسة الأخيرة في الدوري الإنجليزي الممتاز من ركلات ركنية، مقابل 3 أهداف فقط من هذا النوع في مبارياته الثلاثين التي سبقت ذلك.

8- اثنان فقط من بين 22 مدربًا، قادا إيفرتون في ديربي ميرسيسايد، وفازا بأول لقاء على الإطلاق أمام ليفربول (12 تعادلا و8 هزائم)، وهما جو رويل في نوفمبر 1994، وديك مولينو في أكتوبر 1894، وسيكون شون دايتش المدرب العاشر الذي يخوض أول ديربي له أمام ليفربول مع إيفرتون خارج أرضه، ولم يفز أي من المدربين التسعة السابقين (4 تعادلات و5 هزائم).

9- ساهم نجم ليفربول محمد صلاح في 99 هدفًا بالدوري الإنجليزي الممتاز، في 103 مباريات على ملعب “آنفيلد” (70 هدفًا و29 تمريرة حاسمة)، وقد يصبح اللاعب الثالث عشر الذي تصل مساهماته إلى 100 هدف في ملعب واحد بالمسابقة، بينما إذا تحقق ذلك في هذه المباراة، فسيكون الدولي المصري ثالث أسرع لاعب يصل هذا الحاجز بعد آلان شيرر في “إيوود بارك” ملعب بلاكبيرن (74 مباراة) وتييري هنري في “هايبري” ملعب آرسنال (92 مباراة).

10- منذ استئناف الدوري الإنجليزي الممتاز بعد استراحة كأس العالم 2022، حصل مهاجم ليفربول داروين نونيز على مجموع تسديدات (22) وتسديدات على المرمى (10)، دون أن يسجل، أكثر من أي لاعب آخر في المسابقة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار