• logo ads 2

خبير اقتصادي: تدفق سيارات المصريين بالخارج يحدث التوازن بالأسواق

alx adv
استمع للمقال

أكد الخبير الاقتصادى والمالى رئيس شركة بابليك بارتنرز للوساطة التأمينية د. محمد المغربي ، أن تطبيق مبادرة مبادرة تيسير استيراد سيارات الاستعمال الشخصي للمصريين المغتربين وتطبيق قانون إعفاء سيارات المصريين المقيمين بالخارج من الجمارك والضرائب، حال إدخالها للبلاد، بدأ فى إنعاش سوق السيارات محليا .

اعلان البريد 19نوفمبر

وتوقع المغربي ،  فى تصريحات صحفية ،  تحقيق المزيد من الانتعاش فى سوق السيارات  خلال الفترة المقبلة وحتى منتصف شهر مارس العام الجارى 2023 وهى المهلة المحددة لانتهاء العمل بالمبادرة .

وأوضح أن  من العوامل المساهمة فى  زيادة الرواج فى سوق السيارات ، هو    إنشاء الآلية الجديدة للمصريين بالخارج التى تمكنهم من الحصول على السيارة من المناطق الحرة المعتمدة داخل مصر وليس من الخارج فقط..إلى جانب إلغاء  وزارة الخارجية المصرية شرط التصديق على المستندات اللازم تقديمها من المواطنين المصريين المقيمين بالخارج لاستيراد السيارات.

وأشار  محمد المغربي ، إلى  أن تدفق السيارات الواردة  من المصريين المقيمين بالخارج،  سيتوجه بعضها  إلى السوق الداخلى ، مما يزيد من المعروض، والعمل على ضبط الأسعار بالسوق   من جراء القانون  الذى سيحدث قدرا من التوازن في السوق المصري.

كما أعرب عن توقعه ، أن يؤدى انتعاش سوق السيارات إلى زيادة الطلب على أنواع وثائق التأمين المختلفة على السيارات .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار