• logo ads 2

آي صاغة: استقرار بأسعار الذهب مع ترقب بيانات التضخم

alx adv
استمع للمقال

 

تشهد أسعار الذهب بالأسواق المحلية حالة من الاستقرار خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، على الرغم من الارتفاع الطفيف في سعر الأوقية بالبورصة العالمية، بفعل تراجع الدولار، وترقب المستثمرين صدور بيانات التضخم الأمريكية في وقت لاحق اليوم، والتي يمكن أن تحدد توجهات السياسة النقدية  للفيدرالي الأمريكي خلال اجتماع مارس المقبل.

اعلان البريد 19نوفمبر

قال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة آي صاغة لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن أسعار الذهب تشهد استقرارًا بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم، ومقارنة بختام تعاملات أمس الإثنين، حيث سجل جرام الذهب عيار 21 مستوى 1710 جنيهات، بينما ارتفعت الأوقية لمستوى 1860 دولارًا.

أضاف، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 1954 جنيهًا، وسجل جرام الذهب عيار 18 نحو 1466 جنيهًا، وسجل جرام الذهب عيار 14 نحو 1140 جنيهًا، بينما سجل الجنيه الذهب نحو 13680 جنيهًا.

ولفت، إلى أن أسعار الذهب تراجعت بقيمة 5 جنيهات، خلال تعاملات أمس، حيث افتتح جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 1715 جنيهًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 1710 جنيهات، وافتتحت الأوقية التعاملات عند مستوى 1863 دولارًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 1854 دولارًا.

قرارات البنك المركزي حول أسعار الفائدة

وتراجعت أسعار الذهب خلال الأيام الماضية بالتزامن مع ارتفاع سعر الدولار في مصر خلال نهاية الأسبوع الماضي وتخطيه لحاجز الـ30 داخل البنك المركزي، وعلى الصعيد العالمي سجل سعر الذهب انخفاض جديد في سعر أونصة الذهب، وسط توقعات بحدوث تغيرات كبيرة في المعدن الأصفر بعد قرارات البنك الفيدرالي برفع سعر الفائدة الأسبوع الماضي. الذهب من المعادن الثمينة، التي تتميز بقيمة عالية طوال الوقت ويعد ملاذا آمنا في الظروف الاقتصادية الصعبة.

أسعار الذهب بالمصنعية والدمغة

ويهتم الكثير يوميا بأسعار الذهب بالمصنعية والدمغة والتي تكون متغيرة من مكان لأخر، ويعود الاختلاف في سعر المصنعية إلى اختلاف الصاغة وكل تاجر وعلى حسب أشكال المشغولات ووزنها بالجرام وكمية الزينة في المشغولات وطريقة تشكيلها، فهي تهم كافة المقبلين على الزواج من الشباب والفتيات.

ويتجه البعض إلى الاستثمار في الذهب والمعادن النفيسة بغرض الربح، والحصول على مكاسب طائلة في فترة قليلة من الزمن.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار