• logo ads 2

بايدن يعلن نبأً سارًا.. وعضو الفيدرالي يصدم الأسواق 

alx adv
استمع للمقال

 

رأى عضو الفيدرالي الأمريكي هاركر أنه في وقت ما من العام الحالي، ستكون الفائدة ارتفعت إلى مستوى تقييدي يمكن الفيدرالي الأمريكي من التوقف عن رفع الفائدة.
وأوضح هاركر أن الفيدرالي الأمريكي لم ينته بعد من رفع الفائدة، ولكنه اقترب من ذلك، مشيرًا إلى أن النمو الاقتصادي الأمريكي سيكون متواضعا، ولكن الفيدرالي الأمريكي لا يتوقع حدوث ركود اقتصادي.

اعلان البريد 19نوفمبر

ارتفاع البطالة إلى أعلى 4% قليلا

وأضاف عضو الفيدرالي الأمريكي: “أعتقد أن الاقتصاد الأمريكي قد يسجل نموا بنسبة 1% هذا العام، وبنسبة 2% في 2024 و2025، أعتقد بأن البطالة سترتفع أعلى 4% قليلا”.

ولفت إلى أن بيانات التضخم الصادرة اليوم تظهر بأنه لا يتباطأ بوتيرة قوية، كما أن رفع الفائدة أعلى من 5% سيعتمد على البيانات الاقتصادية المقبلة.

وتابع: أعتقد بأننا سنرفع الفائدة أعلى مستوى 5% بنحو 25 نقطة أساس لبعض الوقت”.

وتجدر الإشارة إلى أن بيانات التضخم الأمريكية صدرت في وقت سابق من اليوم وتجاوزت توقعات الأسواق وأظهرت تباطؤ التضخم الأمريكي بوتيرة ضعيفة خلال يناير الماضي، وهو ما يعزز من احتمالات استمرار الفيدرالي الأمريكي في رفع الفائدة خلال اجتماع مارس المقبل.

بايدن يعلن النبأ السار

وفي تعليقه على بيانات التضخم المفاجئة، قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، خلال بيان صحفي، إنه لا يزال هناك المزيد مما يجب القيام به لترويض التضخم في الولايات المتحدة.

وأشار بايدن إلى أن التضخم في أمريكا مستمر في الانخفاض، وهو خبر سار للعائلات والشركات في كل أنحاء البلاد، لا يزال هناك المزيد من العمل للقيام به لخفض التضخم بشكل أكثر ثباتا واستقرارا.

وأضاف الرئيس الأمريكي: قد نواجه بعض الانتكاسات في مسار خفض التضخم، بعض الجمهوريين يهدّدون بأن الولايات المتحدة ستتخلف عن سداد الديون بالكامل.

الجدير بالذكر أن بيانات الإحصاء في الولايات المتحدة، الصادرة اليوم الثلاثاء، أظهرت انخفاض مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي على أساس سنوي إلى 6.4.%، بأفضل من توقعات الأسواق بأن ينخفض التضخم الأمريكي إلى 6.2% فقط، ولكنه أقل من القراءة السابقة للمؤشر والتي سجلت نحو 6.5% خلال ديسمبر الماضي. بينما، أوضحت البيانات الصادرة اليوم نمو التضخم الأمريكي على أساس شهري بنسبة 0.5%، بما يتطابق مع التوقعات، ولكنه أعلى من القراءة السابقة والتي سجلت انكماشا بنسبة 0.1% خلال ديسمبر الماضي.

ومع إظهار البيانات تجاوز التضخم لتوقعات الأسواق وتباطؤه بوتيرة ضعيفة خلال يناير الماضي، فهذا يعزز احتمالات استمرار الفيدرالي الأمريكي في رفع الفائدة خلال اجتماع مارس المقبل.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار