• logo ads 2

تغير ملحوظ فى أسعار مواد البناء اليوم الخميس

alx adv
استمع للمقال

شهدت أسعار مواد البناء “الحديد والأسمنت”، فى مستهل تعاملات اليوم الخميس نهاية الأسبوع 23/2/2023 تغيرات ملحوظة بسبب ارتفاع سعر الدولار الأمريكي وتعويم الجنيه المصري، الذي بدوره أدى إلى عدم استقرار سعر الحديد الاستثماري وأسعار الأسمنت وباقي مواد البناء الأخرى،وفقا لـ“شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية“.

اعلان البريد 19نوفمبر

وحسب شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية، أن أسعار الحديد والأسمنت تتأثر بمستوى الاقتصاد العالمي بشكل كبير وخصوصًا حديد التسليح والذهب، ويهتم الكثير من المواطنين بمعرفة أسعار مواد البناء وبشكل خاص من يعملون في مجال البناء والعقارات.

ويشهد سوق مواد البناء فى مصر ركودا ملحوظا في الفترة الأخيرة بعد قرارات الحكومة بوقف عمليات البناء فى كافة المحافظات باستثناء المشروعات القومية التي تقوم بها الدولة وفق “شعبة مواد البناء”.

أسعار الحديد والاسمنت

وعلى مدار اليوم تتغير فيه أسعار الحديد ومختلف مواد البناء الأخرى صعوداً أو هبوطاً؛ وذلك نتيجةً لاختلاف العوامل المؤثرة على تحديد الأسعار، والتي في الغالب تتضمن التكاليف المستخدمة في الإنتاج وأسعار الأدوات التي يتم بها استخراج المورد من باطن الأرض، بالإضافة إلى الكمية المعروضة في الأسواق مقارنةً بكمية الطلب على المنتج من قِبل المستهلكين، وكذلك الأسعار اليومية السائدة في الأسواق العالمية، فضلاً عن حالة المنافسة بين المصانع والموزعين.

وتعد أسعار الحديد والأسمنت، كغيرها من الأسواق الاقتصادية تخضع لسياسة العرض والطلب، والتي تؤثر بشكل فعال ومباشر على الأسعار، كما تعد صناعة الحديد والصلب من أهم القطاعات الاقتصادية داخل الدولة المصرية حيث أن صناعة الحديد لا تقتصر فقط على تشغيل العمالة المصرية بل تعد عصب صناعة البناء والتشييد داخل السوق المصري، وتعتمد عليها العديد من الصناعات والأعمال الملحقة بهذا القطاع سواء بشكل غير مباشر أو بشكل مباشر.

وعن اسعار الحديد اليوم الخميس، وصل سعر طن حديد عز ، إلي 28.450 جنيه وسعر طن الحديد بشاي إلي 28.200 وشركة حديد العتال وصل إلي 27.400 ، سعر حديد عطيه 27,150 ، شركة سرحان للحديد 27,100 ، الحديد المراكبي 27,200 ، سعر حديد المصريين 27.350 للطن ، سعر حديد مصر الكومي 27.200 طن .

سعر الأسمنت في مصر

أما عن أسعار الأسمنت اليوم الخميس، سجل أسمنت المسلح 1950 ، سعر أسمنت النصر 1940 جنيه ، سعر أسمنت التعمير 1760 جنيه ، سعر أسمنت وادي النيل 1860 جنيه ، سعر أسمنت سيناء 1860 جنيه ، أسمنت حلوان 1920 جنيه ، أسمنت السويدي 1940 ، أسمنت الممتاز 1950 جنيه .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار