• logo ads 2

ارتفاع جديد بأسعار الذهب خلال تعاملات المنتصف

alx adv
استمع للمقال

شهدت أسعار الذهب خلال تعاملات المنتصف اليوم الأثنين ارتفاعات جديدة بالأسواق المحلية على الرغم من تراجع الأسعار ملحوظا بالبورصة العالمية ،وسجل عيار 21 الأكثر تداولا 1860 جنيها بزيادة 10 جنيهات عن تعاملات الفتنرة الصباحية، وسجل سعر أوقية الذهب 1855 دولار.

اعلان البريد 19نوفمبر

هل تختلف أسعار الذهب من محل لأخر؟

وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وباختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

الفيدرالى الامريكى يرفع سعرالفائدة

وجاء ذلك بفعل تزيد المخاوف برفع الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة خلال اجتماع مارس لجاري، بجانب ترقب الأسواق لخطاب محافظ الفيدرالي الأمريكي جيروم باول أمام الكونجرس غدًا، للحصول على مؤشرات حول توجهات السياسة النقدية للبنك خلال الفترة المقبلة.

وكانت أسعار الذهب بالأسواق المحلية قد ارتفعت بقيمة 152 جنيهًا، وبنسبة 9 % خلال تعاملات الأسبوع الماضي، بينما ارتفعت الأوقية بالبورصة العالمية بقيمة 44 دولارًا، وبنسبة 2.4%، بفعل تراجع الدولار وعائدات السندات الأمريكية.

أسعار الذهب

وسجلت أسعار الذهب محليا اليوم الاثنين ارتفاعا خلال الساعات الماضية  بعد أداء إيجابي لأسعار الذهب خلال الأسبوع الماضي الذي شهد ارتفاع بنسبة 8.9% بمقدار 150 جنيه للجرام، بحسب التقرير الفني لجولد بيليون ، أسعار الذهب عاودت للارتفاع بعد أداء سلبي للذهب خلال شهر فبراير الذي تراجعت فيه أسعار الذهب بنسبة 3.0% تقريباً ليفقد الجرام عيار 21 ما قيمته 50 جنيه ليغلق شهر فبراير عند سعر جرام عند 1680 جنيه للجرام، وفقا لمنصة جولد بليون”

وعن أسعارالذهب خلال تعاملات المنتصف جاءت كالتالى،سجل عيار 21 الأكثر تداولا فى مصرج1860 جنيها، وعيار 24 سجل  2126 جنيهًا، وسجل جرام الذهب عيار 18 نحو 1594 جنيهًا، وسجل جرام الذهب عيار 14 نحو 1240 جنيهًا، بينما سجل الجنيه الذهب نحو 14880 جنيهًا، وسجلت أوقية الذهب 1855 دولار.

جولد بليون تتوقع نشاط فى سوق المشغولات

وحسب التقرير الفني لـ gold Bullion، أن هناك نشاط في سوق الذهب الآن وهو ما تسبب في عودة الصعود الأسعار خلال الأيام القليلة الماضية رغم استقرار سعر صرف الجنيه مقابل الدولار اليوم عند المستوى 30.77 جنيه لكل دولار وذلك بعد تحرك سعر الصرف مؤخراً في ظل المعوقات التي عادت إلى الساحة الاقتصادية مجدداً.

وحسب التقرير أن التراجعات في أسعار الذهب خلال الفترة الماضية ساعدت على عودة عمليات الشراء من جديد للأسواق المحلية، خاصة مع تعافي أسعار الذهب عالمياً خلال الأسبوع الماضي في ظل تراجع مستويات الدولار وتراجع العائد على السندات الحكومية الأمريكية.

أما عن سوق الذهب العالمي فمع بداية أسبوع تداول جديد في الأسوق العالمية نجد تذبذب في أسعار الذهب بالقرب من أعلى مستوى في أسبوعين، وذلك مع تراجع مستويات الدولار وانتظار الأسواق لشهادة محافظ البنك الفيدرالي وتقرير الوظائف الحكومي عن الولايات المتحدة الأمريكية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار