• logo ads 2

«المصرية العقارية» تؤجل دراسة تقييم المساحات المؤجرة المملوكة لـ«تارجيت»

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة المجموعة المصرية العقارية، عن قرار مجلس الإدارة إرجاء النظر في تقييم كافة المساحات التجارية والإدارية والسكنية المؤجرة في العقارات المملوكة لشركة تارجيت للاستثمار العقاري.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقالت الشركة خلال بيان مرسل للبورصة المصرية ، اليوم الثلاثاء ، إنه تقرر اعتماد تقرير المستشار المالي المستقل بشأن بعض القيمة الواردة فيما يخض برج زهراء المعادي وقطعة أرض في حلوان وبرج السرايا وبرج سوليتير وبرج لؤلؤة العيد بمبلغ اجمالي 152.3 مليون جنيه، نظرًا لتقييمها بالقيمة البيعية وليس بطريقة التدفقات النقدية المخصومة.

وفى وقت سابق ، أفصحت البورصة المصرية، عن قرارها بمد فترة السماح بالتحرك السعري يومياً على أسهم شركة المجموعة المصرية العقارية، وذلك فى نطاق نسبة 5% صعوداً وهبوطاً وبدون حد إيقاف مؤقت خلال الجلسة وحتى نهاية شهر ديسمبر القادم .

كما نوهت البورصة، إلى أنه سيعاد العرض على اللجنة المختصة بالبورصة ، وأن القرار جاء في ضوء وضع تدابير احترازيه مؤقتة للحد من المخاطر التى قد يتعرض لها المتعاملون على أسهم ارتفعت فيها النسبة بين قيمة تعاملات الشراء بالهامش منسوبة لقيمة رأس المال السوقي وإلى قيمة الأسهم حرة التداول وما يمثله ذلك كله من زيادة فى المخاطر المرتبطة بالتعامل عليها.

وكانت المجموعة المصرية العقارية، قد أعلنت عن قرارها بشأن الاكتفاء بالاسترشاد بالتقرير الذي سيصدر لصالح شركة رواد السياحة وعدم الاعتداد بأي تقييمات صدرت سابقًا وإنهاء أي تكليف صادر منها لأي من شركات الاستشارات المالية.

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية، قد قررت إيقاف التداول على أسهم كل من شركة المجموعة المصرية العقارية، وشركة رواد السياحة – رواد، لحين الانتهاء من التحقيقات بشأن تضارب الإفصاحات المنشورة من كلا الشركتين فيما يتعلق بالاستحواذ على بعض الأصول العقارية من إحدى الشركات المملوكة لبعض من أعضاء مجلس إدارتهما، مما يثير حالة من عدم اليقين.

وأكدت الرقابة المالية، أن ذلك يعد مخالفاً لأحكام وقواعد الإفصاح المنصوص عليها بقانون سوق رأس المال ولائحته التنفيذية.

نتائج أعمال الشركة خلال 9 أشهر من 2022

يشار إلى أن المجموعة المصرية العقارية، سجلت صافي ربح بلغ 14.85 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر 2022، مقابل أرباح بقيمة 99.88 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2021.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر إلى 28.8 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 15.43 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2021.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار