• logo ads 2

تفاصيل خروج مصر من اتفاقية الحبوب

alx adv
استمع للمقال

أوضح إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين، أن مصر كانت موقعة على اتفاقية دولية للحبوب مكونة من 34 مادة بمشاركة 35 دولة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وقال إن : «الهدف من الاتفاقية تجميع مصدري وموردي الحبوب على مستوى العالم ومشاركة الإحصائيات».

 

وأوضح: «من حق أي دولة أن تعلق أو تنهى عضويتها من الاتفاقية، وأكثر من دولة تخارجت من الاتفاقية لأنه لا توجد لها قيمة مضافة».

 

وأتمّ: «رأينا أن تواجدنا في هذه الاتفاقية لن يضيف الكثير لنا حاليا ودورها استرشادي فقط، وبالفعل مصر قررت الخروح من الاتفاقية».

 

وفي ضوء متابعة الدكتور  علي المصيلحي – وزير ‏التموين والتجارة الداخلية للتحضيرات التي تتم قبل افتتاح معرض سوبر ‏ماركت “اهلا رمضان” الرئيسي بمدينة نصر والذي سوف يتم افتتاحه ‏رسمياً بحضور دولة  الدكتور المهندس رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى هذا الأسبوع على أن يتم فتحه للجمهور في اليوم التالى مباشرةً.

 

تلقى الدكتور ‏‏علي المصيلحي – وزير التموين والتجارة الداخلية تقريراً من ‏الاتحاد العام للغرف التجارية والشركة المنظمة لمعرض سوبر ماركت “اهلا ‏رمضان”، وافاد التقرير الوارد إلى سيادته ان عدد الشركات والعارضين يصل ‏الى حوالي 400 شركة وعارض ومورد ومنتج.

 

وأضاف التقرير ‏الوارد الى سيادته ان الشركة القابضة للصناعات الغذائية تشارك بكل ‏شركاتها، شركات الزيوت، والمطاحن، وشركتي الجملة العامة ‏والمصرية، وشركة قها، وشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، ‏وغيرها من الشركات العاملة في انتاج السلع الغذائية.

 

وصرح ‏المتحدث الرسمي للوزارة معاون معالي الوزير احمد كمال ‏انه يتم وضع اللمسات الاخيرة لتجهيز معرض سوبر ماركت “اهلا رمضان” ‏الرئيسي، مشيراً الى ان المعرض ممتد بعد افتتاحه حتى 21 / 3 / ‏‏2023 بتخفيضات تصل الى سعر التكلفة.

 

مشيراً الى ان سوبر ‏ماركت “اهلا رمضان” يأتي ضمن 455 شادر ومعرض تم افتتاحهم ‏بعد توجيهات الرئيس بالتوسع في انتشار معارض “اهلا ‏رمضان”، بالاضافة الى المجمعات الاستهلاكية، وركن بكل سلسلة ‏تجارية، مؤكداً ان سوبر ماركت “اهلا رمضان” سيوفر كل ‏الاحتياجات الغذائية من السلع الاساسية والسلع الرمضانية ايضاً ‏بسعر التكلفة.‏

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار