• logo ads 2

محافظ جنوب سيناء يتفقد أنشطة مركز بحوث الصحراء برأس سدر

استمع للمقال

تفقد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اليوم الأحد، محطة بحوث رأس سدر يرافقه المسؤولين التنفيذيين بالمحافظة وكان في استقباله الدكتور إيهاب زغلول رئيس محطة بحوث جنوب سيناء، حيث استعرض الأنشطة الخاصة بالحملة القومية بالنهوض بالإبل وشاهد الحلب الآلي للأبل.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

أكد الدكتور أحمد رجب عسكر رئيس الحملة، أن تقنية الحلب الالي تطبق لأول مرة علي الأبل بمصر واستكمل الزيارة بتفقد قطيع الهجن والمهداة من دولة الأمارات العربية الشقيقة ومتابعة الحالة الصحية والغذائية للقطيع.

وأعرب فودة خلال الزيارة عن تقديره للجهود التى يبذلها العلماء والباحثون فى المحطة وتأكيده على اهمية دعمهم وتشجيعهم وايجاد الحلول العلمية المناسبة لمشاكل التنمية الزراعية بالمحافظة.

وفى هذا الصدد أكد الدكتور عبد الله زغلول رئيس المركز، أنه في إطار توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي يتم تعزيز التعاون بين الجهات الحكومية والأكاديمية والخاصة فى محافظة جنوب سيناء وتوطيد العلاقات وتبادل الخبرات والمعلومات بهدف تحسين الاستثمار والتنمية بالمنطقة ووجه بتقديم كافة الإمكانات اللازمة بالمركز للنهوض بالتنمية الزراعية بالمنطقة.

 

شهد لجنة الزراعة بمجلس النواب، اليوم، مناقشة طلبي الإحاطة المقدمين من النائبين: عصام محمد ياسين، وسيد نصر، بشأن عدم تفعيل دور وزارتي الزراعة واستصلاح الأراضي، والموارد المائية والري، في مكافحة ورد النيل بالتنسيق مع دول حوض النيل بالتخلص منه للحد من إهدار المياه.

جدول أعمال زراعة النواب

وتناقش اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائبة أسماء سعد الجمال، بشأن إنشاء مشروع الصوب الزراعية بالظهير الصحراوي بمركز الصف بمحافظة الجيزة ضمن التنفيذ العملي لرؤية مصر التنموية “المشروع القومي للصوبات الزراعية”، فضلًا عن طلب الإحاطة المقدم من النائب نادر مصطفي، بشأن تغيير الإجراءات المنظمة للحصول على معاش الفلاح بما يحقق حياة كريمة لهم.

وبحث طلب الإحاطة المقدم من النائب أشرف الشبراوي، بشأن تأثر المحاصيل الزراعية بسبب انتشار مكامير الفحم داخل الأراضي الزراعية بمحافظتي الدقهلية وكفر الشيخ، فضلًا عن تقاعس الأجهزة التنفيذية عن إزالتها، وطلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد بلال البرلسي، بشأن التأخر في تشغيل محطة إنتاج البيض بقرية الشيخ سليم بمركز طنطا – محافظة الغربية.

مشروعات النواب تناقش تشجيع عمل وحدات الطعام المتنقلة

وتنظر طلب الإحاطة المقدم من النائب نادر عبده صديق، بشأن التعنت في نقل الحيازة للمزارعين وعدم السماح باستخدام التوكيلات الرسمية من خلال المسئولين بإدارة الزراعة والحيازة بالبدرشين والعياط، محافظة الجيزة، بالإضافة إلى طلب الإحاطة المقدم من النائبة فاطمة سليم، بشأن المطالبة بإعادة هيكلة مديريات الزراعة بالمحافظات لدعم القطاع الزراعي توفير برامج المكافحة لتوفير الإرشاد الزراعي تماشيا مع خطوات الدولة للتحول الرقمي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار