• logo ads 2

نقل الكهرباء توقع عقدًا مع شركة مدكور للمشروعات لتوسيع محطة محولات شرق مطروح

استمع للمقال

وقعت الشركة المصرية لنقل الكهرباء عقدًا مع شركة مدكور للمشرعات لتوسيع محطة محولات شرق مطروح بمهمات جهدي 500/220 ك.ف من النوع المعزول بالغاز (GIS)سعـة (2×750 +2× ١٧٥) م.ف.أ  بنظام تسليم مفتاح.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

ويأتي ذلك استمرارًا لجهود الدولة المصرية وخطة وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لتدعيم الشبكة المصرية لنقل الكهرباء على جميع أنحاء الجمهورية.

 

ويهدف المشروع الي تدعيم التغذية الكهربية لمنطقة الساحل الشمالي وتوفير التغذية الكهربية للأحمال المطلوبة من شركة البحيرة لتوزيع الكهرباء، بالإضافة الي الاستعداد لتدعيم خط الربط الكهربائي بين مصر وليبيا وذلك لرفع القدرة حتي 2000م.وات.

وتبلغ تكلفة المشروع حوالى 1,6مليار جنيه مصرى بمدة تنفيذ تصل الى حوالى  18 شهرًا من تاريخ توقيع العقد، حيث يتم التمويل المكون الأجنبي من قرض من الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي والمكون المحلي  للعقد تمويلاً من المصادر الذاتية للشركة المصرية لنقل الكهرباء .

 

كما وقعت الشركة المصرية لنقل الكهرباء عقدًا مع شركة مدكور للمشرعات للتوسيع محطة محولات شرق مطروح بمهمات جهدي 500/220 ك.ف من النوع المعزول بالغاز بنظام تسليم مفتاح.

وذكرت وزارة الكهرباء  أن المشروع يهدف إلى تدعيم التغذية الكهربية لمنطقة الساحل الشمالي وتوفير التغذية الكهربية للأحمال المطلوبة من شركة البحيرة لتوزيع الكهرباء، بالإضافة للاستعداد لتدعيم خط الربط الكهربائي بين مصر وليبيا؛ لرفع القدرة حتى 2000م.وات.

 

وأوضحت أن تكلفة المشروع تبلغ حوالي 1.6 مليار جنيه بمدة تنفيذ تصل لحوالي 18 شهرًا من تاريخ توقيع العقد، ويتم التمويل المكون الأجنبي من قرض من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، ويتم تمويل المكون المحلي للعقد من المصادر الذاتية للشركة المصرية لنقل الكهرباء.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار