• logo ads 2

اجتماع طارئ لـ الفيدرالي الأمريكي عقب انهيار بنك سيليكون فالي

alx adv
استمع للمقال

أعلن الفيدرالي الأمريكي عقد اجتماعًا طارئًا لمجلس إدارته، غدًا الاثنين، قبل يوم من صدور بيانات التضخم الأمريكية، وذلك  لبحث اتخاذ إجراءات عاجلة، طبقًا لبيان منشور على موقعه الرسمى الإلكترونى.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

واجتماع الفيدرالي الأمريكي الطارئ يأتي بعد انهيار بنك سيليكون فالي الأمريكي SVB، وإغلاقه قبل نهاية الأسبوع الماضي، وهو البنك الأكبر في تمويل وإقراض الشركات الناشئة بالعالم، مما صعد من مخاوف المؤسسين والمستثمرين في رأسمال البنك بسبب أزمة السيولة التي عانى منها.

 

وأوضح الفيدرالي، في بيانه، أنه من المقرر أن ينظر مجلس إدارته مبدئيًا في بعض البنود في ذلك الاجتماع منها مراجعة وتحديد لمعدلات الإقراض والخصم التي يجب أن تفرضها البنوك الاحتياطية الفيدرالية.

 

وسينشر الفيدرالي الاحتياطي الإعلان النهائي عن المسائل التي تم النظر فيها بعد انتهاء الاجتماع المغلق على موقعه الإلكتروني وفي مكاتب حرية المعلومات والشؤون العامة التابعة لمجلس الإدارة، وفق البيان.

 

وقد يدفع انهيار البنك الأمريكي سيليكون فالي الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي إلى تغيير سياسته النقدية من تشددية- رفع الفائدة- إلى مرنة- خفض الفائدة- بعد ما أدت سياسته في الاستمرار في رفع سعر الفائدة إلى وجود أزمة سيولة تهدد استمرارية البنوك الأمريكية وقد تؤثر على العالم أجمع.

 

كان الفيدرالي الأمريكي على مدار عام رفع سعر الفائدة على الدولار 8 مرات متتالية بداية من مارس الماضي وحتى آخر اجتماع له في فبراير الماضي، ليسجل سعر الفائدة لديه 4.5% و4.75% وهو أكبر عائد مقدم على الورقة الأمريكية منذ عقود لاستهدافه كبح جماح التضخم الذي لم تشهده الولايات المتحدة الأمريكية منذ 40 عاماً.

 

كان جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي توقع، في وقت سابق من هذا الشهر، تسريع وتيرة زيادة رفع الفائدة في اجتماعاته القادمة لكبح التضخم وهو ما أصاب الأسواق الدولية بالصدمة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار