• logo ads 2

أسعار اللحوم تُواصل الاستقرار.. وكيلو “المفروم” بـ 220 جنيهًا

استمع للمقال

مازالت أسعار اللحوم مستقرة بالسوق المصرى، حيث وصل سعر كيلو العجول البقرية السوبر والجاموسي القائم بين 95 إلى 105 جنيهات، كما سجلت أسعار كيلو الكندوز البلدي بين 250 جنيهًا إلى 285 جنيها.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

أسعار اللحوم اليوم الاثنين:

سعر كيلو اللحوم أو المفروم الجملي نحو 220 جنيهًا.

سعر كيلو لحوم الماعز بالعظم نحو 200 جنيه.

سعر كيلو لحوم الضاني نحو 220 جنيهًا.

أسعار اللحوم العجالي الحية بين 112 إلى 125 جنيهًا للكيلو.

أسعار كيلو العجول البقرية السوبر والجاموسي القائم بين 95 إلى 105 جنيهات.

أسعار كيلو الكندوز البلدي بين 250 جنيهًا إلى 285 جنيها.

 

أسعار اللحوم السودانية والبرازيلية

سعر كيلو اللحم بمنافذ الزراعة وأهلا رمضان من 180 إلى 220 جنيها.

أسعار اللحوم بمنافذ أمان من 190 جنيهًا إلى 220 جنيها.

أسعار اللحوم السودانية الطازجة في المنافذ نحو 210 جنيهات.

 

أسعار اللحوم بمنافذ القوات المسلحة:

أسعار اللحوم البلدية الطازجة من 180جنيهًا إلى 250 جنيها.

أسعار اللحوم الماعز البلدي بالعظم نحو 200 جنيه.

أسعار البتلو المستورد بالعظم (أسترالي) نحو 140 جنيها.

 

وعلى عقب ظهور حالة من جنون البقر فى دولة البرازيل.. قال الدكتور إيهاب صابر رئيس هيئة الخدمات البيطرية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إنّ حالة جنون البقر التي ظهرت في البرازيل ليست بالخطيرة، ولكنه خلل في دماغ الحيوان غير معدي للحيوان أو الإنسان، وبالتالي، فإن اللجنة العلمية قررت استمرار استيراد الحيوانات واللحوم وفقا للضوابط البيطرية الصحية الموضوعة والمتبعة، ولا داع للقلق، وبالتالي فإن مصر مستمرة في استيراد اللحوم البرازيلية.

 

وأضاف «صابر»، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج «في المساء مع قصواء»، المذاع على قناة «CBC»، أن هيئة الخدمات البيطرية بها إدارتين تتابعان الموقف الصحي والوبائي العالمي، ولدينا لجان تفتيش على اللحوم في بلد المنشأ.

 

وتابع رئيس هيئة الخدمات البيطرية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي: «يتم الكشف على الحيوانات والأوراق التي تم التعاقد عليها وفقا للاشتراطات العالمية، ويتم نقل الحيوان إلى الحجر البيطري قبل تواجده بالأسواق، ويجب أن يكون متوافقا مع الأسواق، ولدينا فترة كبيرة للفحوصات والتأكد من مطابقة الاشتراطات قبل وصول الحيوانات المتعاقد معها إلى السوق، على أن نستبعد أي حيوان غير صالح، وبالتالي فإنه لا يتم شحن أي حيوانات من أي دولة على المراكب إلا بعد مراجعة دقيقة وبشروط معينة من اللجان العلمية، كما أن الحيوانات تخضع للكشف الطبي لمدة 40 يوما قبل شحنها إلى مصر».

 

وأكمل مساعد وزير الزراعة ورئيس هيئة الخدمات البيطرية، منذ 4 سنوات حدثت حالات جنون بقر في البرازيل وتم تعليق الاستيراد من الولاية التي ظهر بها جنون البقر آنذاك، مؤكدًا على عدم وجود أزمة في اللحوم في مصر، وسيتم اتخاذ الإجراء السليم المناسب في هذا الشأن.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار