• logo ads 2

موعد فتح سوق الصفقات لشراء أسهم ماكرو جروب

alx adv
استمع للمقال

أعلنت البورصة المصرية إنه تقرر أن يتم فتح سوق الصفقات الخاصة (OPR) لتسجيل أوامر البيع والشراء على أسهم ماكرو جروب للمستحضرات الطبية-ماكرو كابيتال.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأوضحت البورصة خلال بيان لها اليوم أنه سيتم فتح سوق الصفقات اعتبارا من 16 مارس 2023 و حتى نهاية جلسة تداول 22 مارس 2023.

ويأتي ذلك في ضوء قرار مجلس إدارة الشركة المصدرة بتاريخ 12 مارس 2023 والذى تقرر فيه الموافقة على شراء أسهم خزينة لعدد 8.1  مليون سهم بسعر 3.70 جنيه للسهم من خلال سوق الصفقات الخاصة (OPR)، وبناءً على الإخطار المقدم من الشركة المصدرة الى البورصة والمنشور على الشاشات بتاريخ 13 مارس 2023، وبناءً على الطلب الوارد من شركة السمسرة المنفذة نيابة عن الشركة المصدرة.

وأكدت البورصة  على جميع شركات السمسرة تسجيل أوامر البيع والشراء في السوق الخاص بذلك بالبورصة (OPR) على أن تكون جميع الأوامر مفتوحة المدة (OPEN) وكذلك بالنسبة لأوامر حجز الكميات المسجلة . كما يجب مراعاة عدم القيام بأي تعديلات على أكود العملاء تؤدي إلى إيقافها وذلك حتى تمام تنفيذ الصفقة.

وشددت على شركات السمسرة مراجعة أوامرها من خلال شاشات متابعة الأوامر بالنظام قبل نهاية كل جلسة تداول حيث لن يسمح بإجراء أي تعديلات على بيانات الأوامر عقب نهاية الفترة المحددة لتسجيل الأوامر.

وأكدت على جميع شركات السمسرة والمتعاملين الالتزام بكافة قواعد القيد والإفصاح المعمول بها في البورصة ومراعاة قواعد عملية المقاصة والتسوية وقواعد عمل صندوق ضمان التسويات .

 

الرقابة المالية تقر تخفيض رأسمال ماكرو كابيتال

 

وفي وقت سابق ، أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية ، عن موافقتها  على نشر تقرير إفصاح شركة ماكرو جروب للمستحضرات الطبية- ماكرو كابيتال، بغرض السير في إجراءات تخفيض رأس المال المصدر.

وأوضحت الرقابة المالية، أن تقرير الإفصاح يتضمن تخفيض رأس المال المصدر والمدفوع من 115.47 مليون جنيه إلى 114.04 مليون جنيه، بتخفيض قدره 1.43 مليون جنيه.

وأضافت أن التخفيض عن طريق إعدام أسهم خزينة والبالغ عددها 7.15 مليون سهم بقيمة اسمية 20 قرشاً للسهم الواحد، وتعديل المادتين 6 – 7 من النظام الأساسي للشركة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار