• logo ads 2

50 طنًا نصيب كل محافظة.. أسعار وأماكن توزيع اللحوم التشادية فى الجمهورية

استمع للمقال

ارتفعت أسعار اللحوم فى مصر، بأسرع وتيرة لها على مدار شهرين، حيث وصلت الأسعار إلى أرقام قياسية، نتيجة ارتفاع أسعار الأعلاف ومستلزمات الإنتاج، مما دفع الدولة لتدخل للتدخل لتخفيف العبء ودعم مواطنيها فى ظل الظروف الاقتصادية المحلية والعالمية، والتدخل السريع لتوفير السلع الرئيسية وزيادة المعروض منها خاصة اللحوم الطازجة والمجمدة بأسعار مخفضة فى السوق المصرى.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

خلال الإثنين الماضي وصلت أول كمية لحوم مبردة من شركة «سايبو تشاد» للإنتاج الحيواني إلى مصر عبر 3 طائرات تابعة لـ«مصر للطيران» كمرحلة أولى لتوزيعها على المواطنين في المحافظات بسعر 145 جنيها للكيلو، وتم الاتفاق على استيراد نحو 600 ألف طن من اللحوم التشادية نهاية شهر رمضان من خلال رحلتين منتظمتين أسبوعيا من إنجامينا إلى القاهرة عبر خطوط النقل الجوي، لمنع أي ارتفاعات متوقعة في الأسعار.

 

أعلنت الحكومة نقل 3 رحلات أسبوعيا، كل رحلة 55 طنا من اللحوم التشادية، بإجمالي 12 رحلة شهريا، ليتم توفير كميات كبيرة من اللحوم للمواطنين، جاء ذلك بعدما كشف حزب حماة الوطن، استقبال شحنة من اللحوم المبردة على متن طائرة جرى استيرادها ضمن التعاون المبرم بين حزب حماة الوطن ووزارة الدولة للإنتاج، والتحول الزراعي في دولة تشاد.

 

حيث يبلغ احتياج مصر السنوي من اللحوم مليون طن من اللحوم الحمراء ولدى مصر قرابة 650 ألف طن منتجة محليا في حين تعتمد على الاستيراد في الباقي إذ تمثل نسبة اللحوم البرازيلية كحصة من اللحوم المستوردة 60% والباقي يتم جلبه من أسواق أخرى.

 

قبل دخول شهر رمضان المبارك، يبحث الكثير من المواطنين عن أسعار وأماكن طرح اللحوم التشادية في الأسواق.

 

ويستعرض موقع «عالم المال» أسعار وأماكن طرح اللحوم التشادية فى محافظات الجمهورية.

 

أسعار اللحوم التشادية اليوم وأماكن بيعها فى مصر:

تبلغ أسعار اللحوم التشادية وأماكن بيعها، نحو 130 وتصل إلى 145 جنيهًا.

طرح اللحوم التشادية في منافذ وزارة التموين وأهلا رمضان، ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي.

وتطرح اللحوم التشادية في محافظات القاهرة ومحافظات الوجه البحري، في منافذ خاصة بحزب «حماة وطن»، وشارع عز الدين عمر بمحافظة الجيزة.

 

أماكن طرح اللحوم التشادية بالمحافظات:

تطرح اللحوم التشادية في المنافذ التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية.

تطرح اللحوم التشادية في المنافذ التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي.

تطرح اللحوم التشادية الطازجة في سيارات متنقل.

كما تطرح اللحوم التشادية في سيارات متنقلة بالشوارع.

 

كشف المهندس محمد الجمال رئيس مجلس إدارة «سايبو تشاد» للإنتاج الحيواني، عن أولى المحافظات التي تستهدفها الشركة في التوزيع وهي: «القاهرة والجيزة والإسكندرية والبحيرة والفيوم والغربية والدقهلية»، لافتا إلى أن نصيب كل محافظة حوالي 50 طنا من اللحوم إذ تتم عملية التوزيع من خلال السيارات المتنقلة التي خصصتها الشركة للتوزيع.

 

وأضاف «الجمال» في تصريحات خاصة، أن عملية التوزيع تتم تحت إشراف 3 جهات رقابية هما: «الصحة والتموين والزراعة» للتأكد من سلامة اللحوم الموزعة على المواطنين في المحافظات المستهدفة، لافتة إلى أن الأيام القليلة المقبلة سيتم استهداف باقي محافظات الجمهورية باللحوم المبردة بعد توريد كميات كبيرة قبل قدوم رمضان.

 

استيراد لحوم من تشاد

وشدد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، على أن استيراد لحوم من تشاد يأتي نتيجة مجهود كبير من الشركة الوطنية ووزارة الداخلية.

أسعار اللحوم السودانية

واستطرد: سعر اللحوم السودانية 165 جنيها للكيلو ومن الممكن أن يكون أقل، ويجرى حاليا إقامة مزارع في أوغندا والسودان، موضحا أن ارتفاع الأعلاف تسبب في خروج بعض المزارع الصغيرة من دائرة الإنتاج.

 

أسعار وأماكن بيع اللحوم التشادية الطازجة في الأسواق

وجاءت الأسواق المصرية بطرح نحو 55 طنًا من اللحوم التشادية، قبل دخول شهر رمضان الكريم، بهدف تخفيف العبء على المواطنين، خاصة بعد وصول سعر كيلو اللحوم البلدي لأكثر من 300 جنيه.

وتتراوح أسعار اللحوم التشادية الطازجة في مصر، من 120 جنيها بدلا من 145 جنيها، مع طرح كميات أكبر في المنافذ الحكومية، وفقا لما ذكره مصدر في شعبة القصابين.

 

ومن المفترض أن يتم عرض سعر اللحوم التشادية الطازجة، في عربات متنقلة بسعر 145 جنيها للكيلو، وتناسب تلك اللحوم ذوق المواطنين المصريين لتشابه طعمها باللحوم البلدي، وذلك بسبب تغذية المواشي التشادية المصدرة لمصر بأعلاف مصرية.

 

ونستعرض لكم أسعار اللحوم في معارض أهلا رمضان 2023:

كيلو اللحم المجمد 120 جنيها.

اللحم السوداني الطازج 165 جنيها.

اللحم البتلو المجمد 130 جنيها.

اللحم الضأن المجمد 170 جنيها.

اللحم المفروم البرازيلي المجمد 95 جنيها.

اللحم المجمد البرازيلي 105 جنيهات.

سعر كيلو الكبدة المجمدة 87 جنيها.

كيلو لحم قطع مجمد 155 جنيها.

 

أسعار اللحوم الطازجة في أهلا رمضان والمنافذ فسجلت:

كبدة طازجة 190 جنيها للكيلو.

البوفيتك الطازج 190 جنيها للكيلو.

اللحم المفروم الطازج 190 جنيها للكيلو.

السجق الطازج 190 جنيها للكيلو

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار