• logo ads 2

«إيه إم إن» للاستثمار الصناعي ترفع حصتها في «باكين» إلى 14.95%

alx adv
استمع للمقال

قامت  “إيه إم إن” للاستثمار الصناعي، برفع حصتها في رأسمال شركة البويات والصناعات الكيماوية- باكين من 14.88% إلى 14.95%.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأوضحت شركة الأهلي فاروس لتداول الأوراق المالية، خلال بيان مرسل للبورصة المصرية، اليوم الأحد ، أن “إيه إم إن” اشترت 180 ألف سهم بقيمة 555 ألف جنيه، بمتوسط سعر 30.8 جنيه للسهم.

 

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية قد وافقت على نشر العرض المقدم من شركة الاصباغ الوطنية القابضة المحدودة لشراء 100 في المائة من أسهم شركة البويات والصناعات الكيماوية – باكين بسعر نقدى يبلغ 34 جنيها للسهم الواحد بقيمة إجمالية 816 مليون جنيه، وتعد شركة باكين هي واحدة من الشركات الـ 32 التي أعلنت الحكومة المصرية عن طرحها للبيع ضمن برنامج الطروحات الحكومي الذي يضم 32 شركة.

وقالت البورصة في بيان لها اليوم إن العرض يشمل 24 مليون سهما تمثل إجمالي أسهم الشركة المستهدفة بالعرض، وبحد أدنى للتنفيذ 75 في المائة من أسهم رأس المال وذلك وفقا لاحكام الباب الثانى عشر من اللائحة التنفيذية لقانون 95 لسنة 1992 .

وطالبت الهيئة مقدم العرض بضرورة إخطارها بأية معلومات أو بيانات مرتبطة بعرض الشراء قبل إعلانه او نشره ما لم يكن قد تم الإفصاح عنه في عرض الشراء أو مذكرة المعلومات، والزمت الهيئة مقدم العرض بنشر إعلان عرض الشراء خلال يومين من تاريخ الموافقة على نشر الإعلان مع الإلتزام بكافة التعهدات الخاصة بمقدم العرض والتنفيذ وفقا لقواعد التداول المعمول بها بالبورصة المصرية.

وتعد شركة الأصباغ الوطنية القابضة شركة ذات مسئولية محدودة تأسست في 2014، برأسمال 99 ألف دولار ويمتلكها كل من إبراهيم فائق الصايغ وسامر سليم الصايغ، بينما يبلغ رأسمال شركة البويات والصناعات الكيماوية باكين 240 مليون جنيه، وتتوزع ملكيتها بين الشركة القابضة للصناعات الكيماوية 44.6%، بنك مصر 10.5% وأخرون.

 

نتائج أعمال الشركة

وسجلت الشركة صافي ربح بلغ 19.5 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية ديسمبر 2022، مقابل خسائر بقيمة 12.8 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري لتصل إلى 486.39 مليون جنيه بنهاية ديسمبر، مقابل 427.9 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي.

وعلى صعيد القوائم المالية غير المجمعة، تحولت الشركة المستقلة إلى الربحية لتحقق 3.61 مليون جنيه بنهاية ديسمبر 2022، مقابل خسائر بلغت 1.9 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار