• logo ads 2

إيجل كيميكالز تتقدم بعرض شراء منافس للاستحواذ على “باكين”

alx adv
استمع للمقال

أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية، عن إيداع عرض شراء إجباري منافس مقدم من شركة إيجل كيميكالز لصناعة وتجارة الكيماويات، للاستحواذ على أسهم رأسمال شركة البويات والصناعات الكيماوية (باكين).

اعلان البريد 19نوفمبر

وبحسب بيان للرقابة المالية، أن عرض “إيجل” يتضمن شراء حتى عدد 24 مليون سهم بنسبة 100% من أسهم رأسمال “باكين” وبحد أدنى للتنفيذ 75% وسعر نقدي يبلغ 35 جنيهاً للسهم.

وقالت الرقابة المالية، إنه جارٍ دراسة العرض من قبل الهيئة.

 

يذكر أن الرقابة المالية، وافقت على نشر عرض شراء المقدم من شركة الأصباغ الوطنية القابضة المحدودة، للاستحواذ على أسهم شركة البويات والصناعات الكيماوية – باكين.

وكانت الرقابة المالية  قد أعلنت عن موافقتها على نشر العرض المقدم من شركة الاصباغ الوطنية القابضة المحدودة لشراء 100 في المائة من أسهم شركة البويات والصناعات الكيماوية – باكين بسعر نقدى يبلغ 34 جنيها للسهم الواحد بقيمة إجمالية 816 مليون جنيه، وتعد شركة باكين هي واحدة من الشركات الـ 32 التي أعلنت الحكومة المصرية عن طرحها للبيع ضمن برنامج الطروحات الحكومي الذي يضم 32 شركة.

 

وقالت البورصة في  إن العرض يشمل 24 مليون سهما تمثل إجمالي أسهم الشركة المستهدفة بالعرض، وبحد أدنى للتنفيذ 75 في المائة من أسهم رأس المال وذلك وفقا لاحكام الباب الثانى عشر من اللائحة التنفيذية لقانون 95 لسنة 1992 .

 

نتائج أعمال الشركةخلال 6 أشهر من 2022

 

وكشفت القوائم المالية لشركة البويات والصناعات الكيماوية (باكين) ، عن تسجيلها صافي ربح بلغ 19.5 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية ديسمبر 2022، مقابل خسائر بقيمة 12.8 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي.

وعلى مستوى مبيعات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري فقد ارتفعت لتصل إلى 486.39 مليون جنيه بنهاية ديسمبر، مقابل 427.9 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي.

وعلى صعيد القوائم المالية غير المجمعة، تحولت الشركة المستقلة إلى الربحية لتحقق 3.61 مليون جنيه بنهاية ديسمبر 2022، مقابل خسائر بلغت 1.9 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار