• logo ads 2

ارتفاع جديد.. ماذا يحدث فى أسواق مواد البناء؟

alx adv
استمع للمقال

شهدت أسعار الحديد ارتفاعا ملحوظا بالسوق المحلى خلال الايام الماضية، رغم توقف عمليات البناء فى كافة المحافظات والمدن باستثناء المشروعات القومية والانشاءات فى العاصمة الإدارية الجديدة التى تقوم بها الدولة من مشروعات وتطوير وكبارى، وفقا لـ شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية“.

اعلان البريد 19نوفمبر

أسعار الحديد فى مصر

من ناحيته كشف أحمد الزيني، رئيس الشعبة لمواد البناء، باتحاد الغرف الاتجارية عن أسباب ارتفاع أسعار الحديد في مصر، مؤكدا أن هناك حالة من الاضطراب والفوضى فى السوق المحلى بالنسبة لقطاع الحديد، مطالبًا بتدخل الحكومة وتشديد الرقابة على الاسواق لضبط ما يحدث فى سوق مواد البناء.

 

ارتفاع أسعار حديد عز

وحسب شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية، أن زيادة طن حديد عز يجعله يصل للمستهلك بسعر 40 ألف جنيه للطن، بعدما رفعت شركة عز رفع السعر إلى 32 ألفا و135 جنيها، شاملا 14% ضريبة القيمة المضافة المقررة، وتطبق الزيادة الجديدة في أسعار طن الحديد اعتبارًا من اليوم الإثنين الموافق 20 مارس 2023.

 

وقال الزيني فى تصريحات لـ”عالم المال “إن سوق الحديد يشهد اضطراب وفوضى وزيادة متتالية في الأسعار، وغير مبررة ، رغم توقف عمليات البناء فى المحافظات باستثناء المشروعات القومية التى تقوم بها الدولة، مشيرا إلى أن هناك ارتفاعات غير مبررة في أسعار الحديد وعلى أجهزة الدولة التدخل لضبط الأسواق وأسعار الحديد.

 

أسباب ارتفاع أسعار الحديد:

 

وأضاف رئيس شعبة مواد البناء: أن بعض شركات الحديد بها نقص من المعروض لديها من الحديد وبعض الشركات تقوم بالتصدير للخارج والبعض يقوم بتعطيش السوق لرفع أسعار الحديد في مصر».

 

مطالبات بتدخل الدولة لضبط سوق مواد البناء:

 

وتابع أحمد الزيني: نطالب الأجهزة الرقابية بالدولة بالتدخل لمراقبة السوق ما يحدث انضباط في أسعار الحديد، مشيرا إلى أن بعض التجار يقومون برفع ما يقرب من  ألف وألفين جنيه في الطن.

 

وعن أسعار الحديد اليوم جاءت كالتالى:

 

سجل سعر طن حديد عز 32545 جنيها.

سجل سعر طن حديد بشاي 37700 جنيه.

سجل سعر طن حديد السويس للصلب 37700 جنيه.

سعر طن حديد العشري عند 37000 جنيه.

سعر حديد المصريين عند 37500 جنيه.

سعر حديد المراكبي عند 36000 جنيه.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار