• logo ads 2

قفزة فى أسعار الحديد.. وشعبة مواد البناء: زيادة غير مبررة

alx adv
استمع للمقال

شهدت أسعار الحديد اليوم الخميس ارتفاعا ملحوظا لبعض شركات الصلب الكبرى بعد أن بدأت هذه الشركات تطبيق الزيادة الجديدة في سعر الحديد للبيع من أرض المصنع بدءا من الأول من نوفمبر الجاري حيث أبلغت وكلاءها تطبيق الزيادة الجديدة في أسعار الحديد بدءا من الثلاثاء الماضي بقيمة تصل لنحو 1980 جنيها، وذلك بعد قرار البنك المركزي رفع الفائدة الأسبوع الماضي.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

ويقترب سعر حديد التسليح للطن من 20 ألف جنيها بعد تطبيق الزيادة الجديدة حيث وصل سعر طن حديد التسليح لنحو 19.600 جنيه.

وأعلنت السويس للصلب اليوم ارتفاع سعر الحديد أرض المصنع أطوال ولفائف إلى 19550 جنيه شامل 14% ضريبة القيمة المضافة المقررة، فيما سجل خلال أكتوبر 17.570 جنيها بزيادة نحو 1980 جنيها.

 

ارتفاع أسعار الحديد بعد تعويم الجنيه

وأرسلت حديد المصريين للتجار والموزعين أسعار الحديد الجديدة لتتضمن زيادة سعرية يتم العمل بها بدءا من 1 نوفمبر، حيث سجل سعر الطن من أرض المصنع: أطوال ولفائف 19550 جنيه شامل 14% ضريبة القيمة المضافة المقررة، بقيمة زيادة نحو 1980 جنيها للطن مقارنة بأسعار  أكتوبر والتي سجل خلالها نحو 17570 جنيها.

 

وارتفع سعر الحديد في شركة بشاي للصلب ليسجل سعر حديد التسليح اعتبارا من 1 نوفمبر 2022 قيمة 19.600 جنيه مصري شامل 14% ضريبة القيمة المضافة، فيما سجل خلال أكتوبر المنصرم قيمة 17.900 جنيه.

وارتفع سعر حديد التسليح لدى شركة عز إلى 19650 جنيها فيما سجل خلال أكتوبر قيمة 17670 جنيها بزيادة قدرها نحو 1980 جنيها.

 

“الزيني” :المصانع لديها مخزون لا يقل عن شهرين

من ناحيته قال  أحمد الزيني  رئيس الشعبة  العامة لمواد البناء بالغرفة التجارية  إن زيادة أسعار حديد التسليح كان خبراً مفاجئاً من خلال إرسال رسائل من الشركات المتكاملة قائلا:  “محدش لسه أستورد بالأسعار الجديدة ” مشيرا إلى أن جميع المصانع لديها مخزون لا يقل عن شهرين أو 3 شهور فضلا عن أن سعر طن الحديد انخفض عالميا بعد حرب روسيا وأوكرانيا وأن أسعار الحديد في روسيا دولة الحرب أقل من الأسعار في مصر بالفعل.

 

وتابع “الزيني “فى تصريحات لـ”عالم المال”  أن الزيادة مش المفروض تحصل من الأساس وهذه الزيادة غير مبررة والأسعار في روسيا دولة الحرب أقل من الأسعار في مصر ولابد من وجود تحقيق في موضوع هذه الزيادة وأن رفع أسعار الحديد بـ2000 جنيه سيرفع أسعار العقارات بنسبة 10%.

 

المراكبي والجيوشى للصلب ترفعان سعر الحديد

وخلال الساعات الماضية أعلنت مصانع وشركات حديد المراكبي والجيوشي للصلب زيادة أسعار الحديد اليوم في مصر الخميس بواقع 2000، و1900 جنيه للطن لكل منهما، وفقًا لما أعلنه المصنعان، وتم تطبيق الأسعار الجديدة اعتبارًا من أمس الأربعاء 2-11-2022 بعد تحرك سعر الدولار.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار