• logo ads 2

تخفيضات تصل لـ100 جنيه.. أسعار تنافسية لـ اللحوم والدواجن بمنافذ الزراعة

استمع للمقال

استعدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، لموسم شهر رمضان المبارك، من خلال ضخ كميات وفيرة في منافذها في كافة المحافظات، وبأسعار مخفضة بحوالي 30% عن أسعار السوق، كما حرصت الدولة على الانتشار الكبير لمعارض أهلاً رمضان داخل المحافظات المختلفة، بجانب المنافذ التابعة لوزارتي الداخلية والزراعة واستصلاح الأراضي بالإضافة إلى منافذ جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، وذلك لزيادة المعروض من السلع الغذائية ومستلزمات الشهر المبارك بجودة عالية وأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق الأخرى.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وفي هذا الصدد نشر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء فيديو يسلط الضوء على الانتشار الواسع لمعارض السلع والمنافذ ضمن جهود الدولة لدعم المواطنين استعداداً لاستقبال شهر رمضان، واستعرض الفيديو الانتشار الواسع لمعارض أهلاً رمضان، ومبادرة كلنا واحد، ومنافذ أمان، ومعارض وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، مشيراً إلى انتشار أكثر من 500 معرض أهلاً رمضان على مستوى الجمهورية، تتكامل مع 1200 ركن بالسلاسل التجارية و1300 فرع للمجمعات الاستهلاكية.

 

وركز الفيديو على مشاركة 31 سلسلة تجارية بمبادرة كلنا واحد بإجمالي 1074 فرعًا على مستوى الجمهورية، حيث تستمر معارض المبادرة حتى نهاية شهر رمضان، بجانب انتشار 340 منفذًا ثابتًا ومتحركًا تابعًا لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي.

تمتلك وزارة الزراعة مزارع لإنتاج اللحوم

 

وكانت وزارة الزراعة، بالتعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، افتتحتا مطلع الأسبوع الماضي، معرض أهلا رمضان في حديقة الأورمان، موضحة أن التخفيضات تصل إلى 30%، في جميع المنافذ، كما تمتلك وزارة الزراعة مزارع لإنتاج اللحوم إلى جانب زراعات محمية تابعة لوزارة الزراعة ومزارع لإنتاج البيض والدواجن بأسعار مخفضة للغاية مقارنة بالأسعار الخارجية لمواجهة ارتفاع الأسعار، أما التصنيع فقالت مصادر مسئولة بالوزارة إنها لا تصنع المنتجات الغذائية بغرض الربح ولكنها تصنع المنتجات لخدمة المواطنين ومواجهة الغلاء.

وفى هذا الصدد أشار الدكتور سعيد صالح مستشار وزير الزراعة، إلى أهم المنتجات التى تطرحها وزارة الزراعة بالمنافذ الخاصة بها، السكر والأرز والعدس واللحوم، للمساهمة في خفض الأسعار، من خلال ضخ المزيد من السلع والمنتجات الغذائية بأسعار مخفضة، بكافة منافذها الثابتة والتي تبلغ 243 منفذ، منتشرة بمختلف محافظات الجمهورية، ومنافذها المتحركة البالغ عددها 32 منفذ، تجوب القرى والمحافظات المختلفة.

 

وجاء سعر الأرز بسعر 15 جنيهًا لـ850 جرامًا، و16 جنيهًا ونصف الجنيه للكيلو الكامل، بينما الحبة العريضة الفاخرة بـ18 جنيهًا، بينما جاء كيلو السكر بـ17.5 حتى 19 جنيهًا، وكيلو البلح يبدأ من 15 حتى 45 جنيهًا.

 

 

توفير السلع والمنتجات للمواطنين بأسعار مخفضة 45%

وأكد مستشار وزير الزراعة، أن مبادرة الوزارة “من خير مزارعنا لأهالينا”، مستمرة في توفير السلع والمنتجات للمواطنين، بأسعار مخفضة تقل عن مثيلاتها بالأسواق لافتًا إلى أن هناك توجيهات من وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، باستمرار التواجد وتكثيف ضخ السلع والمنتجات بمنافذ الوزارة في كافة المحافظات، فضلا عن دعمها بالمنافذ المتحركة، مشيرا إلى أنه يتم يوميًا مضاعفة كميات المعروض من السلع الغذائية والبقوليات والخضراوات واللحوم والدواجن بتخفيضات تتراوح بين 25-45%، لرفع العبء عن المواطنين.

وتطرح وزارة الزراعة فى منافذها نحو أكثر من 80 سلعة “أنواع اللحوم، البلدى والمجمد، والدواجن بأنواعها “البط ، الفراخ، والكبد، والحمام ، والسمان”، وأيضا الأسماك، والسلع الغذائية الأخرى والخضار والفاكهة – البقوليات – السلع الغذائية – لحوم مجمدة ومصنعاتها – لحوم بلدية وضانى – دواجن مجمدة ومصنعاتها – أسماك مجمدة – عسل -زيت زيتون – ألبان ومصنعاتها” وتوفير جميع السلع الغذائية بأسعار تنافسية وذات جودة عالية، فى إطار العمل على ضبط الأسعار بتخفيضات تصل إلى 30%، تخفيفاً عن كاهل محدودى الدخل.

 276 منفذًا ثابتًا ومتحركًا

 

وفى نفس السياق قال الدكتور محمد القرش، معاون وزير الزراعة واستصلاح الأراضى المتحدث باسم الوزارة، إن الزراعة استعدت لشهر رمضان بمعارض ومهرجانات للتمور ومبادرة «خير مزارعنا لأهالينا»، و٢٧٦ منفذًا ثابتًا ومتحركًا، منها ٢٤٣ منفذًا ثابتًا و٣٣ منفذًا متحركًا لبيع السلع الغذائية واللحوم وياميش رمضان.

وأوضح القرش، أن هناك جهود تبذلها وزارة الزراعة من أجل فحص الخضر والسلع الغذائية واللحوم والدواجن والأسماك، كما تعمل الوزارة على زيادة المعروض من السلع الغذائية واللحوم بكميات كافية فى منافذها الثابتة والمتحركة على مستوى الجمهورية.

أسعار اللحوم بمنافذ وزارة الزراعة

 

تتوافر اللحوم البلدي في الأسواق العادية ومحال الجزارة بأسعار تتراوح بين 220 إلى 280 جنيه، بينما تتوافر بدائل للحوم البلدية مثل اللحوم السوداني والبرازيلي والتشادي، عبر منافذ وزارة التموين ووزارة الزراعة المنتشرة في جميع المحافظات وأسعارها كالتالي:

 

تبدأ أسعار اللحوم المجمدة من 90 ل 100 جنيه، وسجل سعر اللحم الضأن 135 جنيها على حسب نوع اللحم، وسجلت الكبدة 135 جنيهًا، أما اللحم المفروم وصل سعرها 150 جنيهًا، أما أسعار السجق فتسجل 90 جنيهًا، والشاورما تسجل سعر 120 جنيها.

كما سجّلت أسعار اللحوم البلدي الكندوز في منافذ الزراعة بين 200 – 220 جنيهًا للكيلو، وسجلت أسعار اللحوم البلدي الضأن بين 220 و250 جنيها وفقا للقطعية، الحوم السودانية الطازجة بـ 160 جنيها للكيلو.

 

فيما وصلت أسعار اللحوم السودانية الطازجة إلى 150 و160 جنيها للكيلو، ووصلت أسعار اللحوم السودانية المجمدة إلى 135 جنيها للكيلو الواحد، أما اللحوم التشادية فتتراوح أسعارها بين 130 حتى 145 جنيها للكيلو وتتوافر عبر أول منفذ بيع في شارع عزالدين عمر بالجيزة، ومن المقرر إقامة شوادر خاصة وزيادة منافذ لبيعها خلال الأيام القادمة.

 

بعدما ارتفع سعر الفراخ البلدي في الأسواق ليزيد 80 جنيه للمستهلك، أعلنت الدولة عن طرح فراخ من الخارج “برازيلي” في الأسواق بداية من منتصف فبراير الماضي، تلبية لاحتياجات المواطنين من الدواجن ولمواجهة ارتفاع الأسعار قبل حلول شهر رمضان.

– سعر الفراخ البرازيلي للكيلو الواحد: 65 جنيهًا.
– سعر الفراخ البرازيلي المستوردة وزن 1.5 كجم: 95 جنيهًا.
– سعر الفراخ البرازيلي المستوردة وزن 1100 جرام: 71.5 جنيه.
– سعر الفراخ البرازيلي المستوردة وزن 1200 جرام: 78 جنيها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار