• logo ads 2

الأبيض يسجل 100 جنيه.. أسعار البيض مستقرة فى مستهل التعاملات

استمع للمقال

سجلت أسعار البيض مع بداية أول رمضان، استقرارا بجميع أنواعه، ويعتبر البيض من ضمن السلع الأساسية على موائد شهر الخير، لاحتوائها على نسبة عالية من البروتين، لذا يزداد البحث عليها بشكل يومى من قبل ربات البيوت لمعرفة أسعارها، لذا تقدم بوابة «عالم المال» أسعار البيض بجميع أنواعه فى محلات البيع بالسوق المحلية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

ودفعت أزمة نقص الأعلاف خلال الفترة الماضية، بسبب مشكلة تكدس البضائع بالموانئ مع نقص الدولار وتطبيق نظام الاعتمادات المستندية، بعض مزارع الدواجن إلى إعدام كميات من الكتاكيت، وهو ما أثار جدلا واسعا دفع الحكومة للسعي لتوفير حلول سريعة للأزمة.

 

وشهدت أسعار الدواجن والبيض قفزة غير مسبوقة في الأسعار نتيجة نقص خامات العلف بالأسواق، وارتفاع تكاليف الإنتاج على مربي الدواجن، قبل أن تتراجع هامشيا، لكنها لا تزال متذبذبة، وعانى قطاع الدواجن خلال الأشهر الماضية من نقص خامات العلف بالأسواق، مما سبب قفزة في سعر العلف والمنتجات التي تتغذى عليه مثل الدواجن وغيرها وخسائر كبيرة للمربين وخروج عدد ليس بقليل من منظومة التربية.

 

وتنتج مصر نحو 1.6 مليار طائر سنويا، ويحقق هذا الإنتاج اكتفاءً ذاتيًا بنحو 95%، ولا تتعدى الفجوة الموجودة بين الإنتاج والاستهلاك نسبة 5%، بحسب بيانات شعبة الدواجن سابقا.

وأوضحت شعبة بيض المائدة، أن الحقيقة وراء ارتفاع أسعار البيض، هي ارتفاع سعر الدولار من 16 إلى 31 جنيه، نتيجة أن 80% من مكونات الأعلاف مستوردة، فضلًا عن أن بعض مكونات الأعلاف التي يتم إنتاجها محليا تأثرت، حيث وصل سعر الذرة المحلي إلى 15000 جنيها، مع العلم أن سعر الذرة عالميا لا يزيد عن 9000 جنيه، فضلًا عن احتكار بعض المستوردين للسلعة، حيث يقوم المستورد بشراء الدولار من البنك بالسعر الرسمى لاستيراد الذرة والصويا، ويحاسب المنتجين عليه بسعر يتراوح من 40 إلى 45 جنيها.

 

أسعار البيض اليوم بالسوق المصرى:

 

كما استقرت أسعار البيض الأبيض البيضاء اليوم بالمزرعة 96 جنيه ليصل إلى المستهلك بنحو 100 جنيه.

 

ارتفع سعر البيض الأحمر اليوم بالسوق المصرى ليسجل 103 جنيه بالمزرعة لتصل إلى المستهلك بنحو 110 جنيهات.

 

وارتفع سعر كرتونة البيض البلدى اليوم ليسجل 109 جنيهات ليصل إلى المستهلك بنحو 115 جنيه.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار