• logo ads 2

«البحوث الفلكية» تكشف الأماكن النشطة زلزاليا في مصر

استمع للمقال

كشف الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، الأماكن النشطة زلزاليا في مصر، وهل يمكن أن يكون هناك خطورة على المواطنين بها أم لا.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقال رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية ، أن الأماكن النشطة زلزاليا في مصر هي شمال البحر الأحمر وخليج السويس والعقبة والسواحل الشمالية فى مصر وعدد من المناطق داخل مصر، وعلى رأسها جنوب غرب القاهرة وشمال الفيوم، مؤكدا أن سجل الزلزال التاريخي لتلك الأماكن غير مدمر، والخسائر دائمًا تأتي نتيجة عدم الالتزام بمعايير البناء أو توعية المواطنين.

 

وأوضح أن أكبر زلزال حصل وتم تسجيله فى مصر كان فى منطقة شمال البحر الأحمر سنة 1969، وكانت قوته 6.5 ريختر وهي أكبر قوة تم تسجيلها فى مصر.

 

وقدم المعهد القومي للبحوث الفلكية والچيوفيزيقية، 5 توضيحات عاجلة ومهمة لجميع المواطنين بشأن الزلازل، وتعرض مصر لتسونامي، ودخول مصر حزام الزلازل.

 

وأوضح المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية عدد من النقاط الهامة في منشور له عبر الصفحة الرسمية للمعهد على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وهي كالتالي:

1- الزلازل تحدث بكل مكان طوال الوقت سواء في مصر أو غيرها من الدول لكن مصر ليست على حزام الزلازل.

حركة الكواكب والزلازل على الأرض
2- التنبؤ بالزلازل أمر مستحيل علميًّا ولا يوجد علاقة سببية بين حركة الكواكب والزلازل على الأرض والكواكب نفسها تحدث عليها زلازل.

3- لم تنفجر أي براكين في البحر المتوسط وشواطئ مصر لن تتعرض لأمواج تسونامي.

4- الهزات الأرضية ليست كلها بسبب الزلازل فهناك أسباب أخرى مثل الإنشاءات وغيرها.

5- عدد الزلازل لم يزيد عن أي أعوام سابقة وهذه معلومة مبنية على سجلات الزلازل السابقة لكن شدة المتابعة بعد زلزال سوريا وتركيا وكثرة الشائعات على وسائل التواصل الاجتماعي وكثرة تداول الاخبار عنها أعطى هذا الانطباع الخاطئ.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار