• logo ads 2

نقص المعروض وارتفاع الأعلاف يقودان أسعار اللحوم للجنون

alx adv
استمع للمقال

شهدت أسعار اللحوم في الأسواق المحلية ارتفاعًا كبيرًا، إذ سجلت على مدار الأيام الماضية قفزات كبيرة بسبب تحركات الدولار وارتفاع الأعلاف، ويتساءل مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي عن أسعار اللحوم اليوم، وتوقعات أسعار اللحوم في رمضان 2023.

اعلان البريد 19نوفمبر

ارتفاع أسعار اللحوم

وارتفعت أسعار اللحوم “الكندوز” بشكل ملحوظ فى السوق المحلى ومحال الجزارة وتراوح سعر الكيلو بين 280 على 300 جنيه نتيجة لارتفاع سعر الأعلاف وقلة المعروض من المواشى فى السوق حسب شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية”.

 

وعلى الرغم من اتجاه الحكومة لاستيراد المنتجات الحيوانية سواء “دواجن ،او لحوم” من الخارج لتغطية العجز فى السوق المحلى إلا أنه مازالت أسعار اللحوم البلدى مرتفعة بعد ارتفاع اسعار الاعلاف وقلة المعروض من المواشى وفقا لـ”محمد ريحان عضو شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، والذى أكد أن الأعلاف أسعارها ارتفعت بشكل كبير فى الفترة الأخيرة بعد أزمة الدولار والحرب الروسية الأوكرانية.

أصحاب المزارع

وتابع “ريحان” فى تصريحات لـ”عالم المال” أن هناك أيضا ضعف فى الرقابة من قبل الجهات المعنية على أصحاب المزارع ليست هناك سيطرة كافية على أصحاب المزارع الكبرى لتخفيض أسعار اللحوم حيث وصل كيلو اللحوم القائم إلى 120 جنيها، ومن ثم قد تتخطى أسعار اللحوم في رمضان 280 جنيه لافتا إلى أن أسعار اللحوم والدواجن تتحرك خلال شهر شعبان ورمضان، لكننا نشهد تحرك كبير للأسعار، كاشفا أن بعض القصابين بدأوا  التفكير في غلق المحلات لمدة شهر للضغط على أصحاب المزارع الكبرى لخفض الأسعار.

واتجهت الحكومة إلى استقدام لحوم حمراء تشادية وضخها في السوق المصرية، مذبوحة وطازجة، في صفقات تخضع لجميع الإجراءات الطبية المصرية، وجرى استقدام أول دفعة من خلال طائرة لحوم مشحونة من تشاد وعلى متنها 55 طنا.

 

ويتم توزيع اللحوم التشادية على محافظات القاهرة الكبرى ووجه بحري، وفقا للواء طارق نصير، وكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، من خلال مداخلة هاتفية مع أحد البرامج التليفزيونية مضيفا أن هناك طائرة لحوم أخرى يتم تجهيزها لضخها في محافظات الصعيد.

 

منافذ للحوم التشادية بعد عيد الفطر المبارك

وأشار نُصير إلى أن بعد انتهاء عيد الفطر، سيكون هناك منافذ خاصة من أجل طرح هذه اللحوم للمواطنين، بأوزان تبدأ من 250 جرامًا؛ مراعاة لظروف المواطنين، لافتًا إلى أن أسعار هذه اللحوم 145 جنيهًا للكيلو.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار