• logo ads 2

الرقابة المالية: مد سريان عرض شراء الأصباغ الوطنية لـ باكين

alx adv
استمع للمقال

قررت الهيئة العامة للرقابة المالية، مد فترة سريان العرض المقدم من شركة الأصباغ الوطنية القابضة المحدودة، للاستحواذ على أسهم شركة البويات والصناعات الكيماوية-باكين، لتنتهي مع مدة سريان العرض المنافس المقدم من شركة إيجل كيميكالز لصناعة وتجارة الكيماويات.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأوضحت الرقابة المالية،خلال بيان اليوم الثلاثاء، أن القرار تضمن انتهاء مدة العرضين في ذات اليوم، مع جواز تقديم عروض شراء منافسة وفقا لأحكام المادتين 346 ، 347 من اللائحة التنفيذية لقانون 95 لسنة 1992.

 

جاء ذلك بعد موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية، على نشر عرض شراء المقدم من شركة ايجل كيميكالز لصناعة وتجارة الكيماويات، للاستحواذ على شركة البويات والصناعات الكيماوية – باكين، حتى عدد 24 مليون سهم بنسبة 100% من أسهم راس المال، وبحد ادنى للتنفيذ 75%، بسعر 37 جنيها للسهم.

وقالت الرقابة المالية، خلال بيان اليوم الثلاثاء، إن مقدم العرض ملتزم بشراء كامل الأسهم المعروضة للبيع كاستجابة لعرض الشراء حتى 100% مع الأخذ في الاعتبار الحد الأدنى للتنفيذ.

 

وكانت الرقابة المالية، قد أعلنت عن إيداع عرض شراء إجباري منافس مقدم من شركة إيجل كيميكالز لصناعة وتجارة الكيماويات، يتضمن شراء حتى عدد 24 مليون سهم بنسبة 100% من أسهم رأسمال “باكين” وبحد أدنى للتنفيذ 75% وسعر نقدي يبلغ 35 جنيهاً للسهم.

وقامت شركة ايجل كيميكالز لصناعة وتجارة الكيماويات، بتعديل سعر عرض الشراء المقدم للاستحواذ على أسهم شركة البويات والصناعات الكيماوية باكين،  ليصبح بعد التعديل 37 جنيه بدلًا من 35 جنيه للسهم.

ويأتي تعديل سعر ايجل كيميكالز، بعد قيام شركة الأصباغ الوطنية القابضة المحدودة، بتعديل سعر عرض شراء حتى 100% من أسهم الشركة البويات والصناعات الكيماوية باكين، ليصبح 36 جنيهاً للسهم الواحد، بدلاً من 34 جنيهاً.

نتائج أعمال الشركة خلال 6 أشهر من 2022

 

وكشفت القوائم المالية لشركة البويات والصناعات الكيماوية (باكين) ، عن تسجيلها صافي ربح بقيمة بلغت 19.5 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية ديسمبر 2022، فى مقابل خسائر بلغت قيمتها 12.8 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي.

وعلى مستوى مبيعات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري فقد ارتفعت لتصل إلى 486.39 مليون جنيه بنهاية ديسمبر، فى مقابل 427.9 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي.

وعلى صعيد القوائم المالية غير المجمعة، تحولت الشركة المستقلة إلى الربحية لتحقق 3.61 مليون جنيه بنهاية ديسمبر 2022، فى مقابل خسائر بلغت قيمتها 1.9 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار