• logo ads 2

«المطورون العرب القابضة» تعتمد توزيع أسهم مجانية

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة المطورون العرب القابضة، عن اعتماد الجمعية العامة العادية لتقرير مجلس الإدارة والقوائم المالية للعام الماضي.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأوضحت الشركة خلال بيان مرسل للبورصة المصرية ، اليوم الثلاثاء، إن العمومية اعتمدت مقترح مشروع توزيع الأرباح المتضمن توزيع أسهم مجانية بواقع سهم لكل 10 أسهم.

تعيين استشاريين لتقييم عرض استحواذ

 

وفي وقت سابق ، قررت شركة المطورون العرب القابضة، تعيين استشاريين (ماليين – قانونيين) لتقييم العرض المقدم من شركة الجودي للمقاولات لشراء كامل حصة الشركة برأسمال شركة عامر سوريا المحدودة المسؤولية.

وقالت الشركة ، إنه تم اعتماد نموذج تقرير إفصاح زيادة رأس المال المصدر للشركة بأسهم مجانية.

سبق و أعلنت شركة المطورون العرب القابضة، عن تلقيها عرض شراء من إحدى الشركات خارج مصر لشراء كامل نسبة مساهمتها في إحدى الشركات التابعة لها وهي شركة عامر سوريا المحدودة المسؤولية في حدود 18 مليون دولار

 

نتائج أعمال الشركة خلال عام 2022

 

كشفت المؤشرات المالية المجمعة للمطورين العرب القابضة، تحول الشركة للخسائر خلال 2022، على أساس سنوي، بالتزامن مع الإيرادات.

وتكبدت الشركة خسائر بلغت 18.15 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية ديسمبر، مقابل أرباح بلغت 92.86 مليون جنيه في 2021، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال العام الماضي إلى 849.19 مليون جنيه، مقابل 1.1 مليار جنيه خلال العام السابق له.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، بلغت أرباح الشركة خلال الفترة 92.87 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 6.73 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

وحققت شركة المطورون العرب القابضة أرباحاً بلغت 18.51 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر، مقابل أرباح بلغت 90.97 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2021، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وتراجعت أرباح مساهمي الشركة الأم خلال التسعة أشهر إلى 19.89 مليون جنيه، مقابل 89.92 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

فيما سجلت حقوق الحصص غير المسيطرة خلال الفترة خسائر بقيمة 1.37 مليون جنيه، مقابل 1.05 مليون جنيه أرباح خلال الفترة نفسها من 2021.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 689.79 مليون جنيه، مقابل 1.01 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار