• logo ads 2

انخفض عالميًا.. أسعار الذرة تستقر اليوم بالأسواق المحلية

استمع للمقال

شهدت أسعار الذرة الصفراء، استقرارًا، اليوم الأربعاء 29 مارس 2023، إذ استقر سعر طن الذرة البرازيلي عند 18,100 جنيه، وثبت سعر طن الذرة الأرجنتيني، على سعر الأمس، ليسجل 18,100 جنيه، كما أتى سعر طن «الذرة الأوكراني»، مستقرًا 17,600 جنيه.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وعلى الصعيد العالمى انخفضت أسعار العقود الآجلة للذرة عند افتتاح جلسة تداول اليوم، في بورصة شيكاغو التجارية، إذ نزل عقد مايو لتداول الذرة ليصل إلى 646 سنتًا لكل بوشل، بمقدار 1.25 سنت أي بنسبة 0.19%.

سعر الذرة اليوم فى مصر

سعر الذرة البرازيلي

استقر سعر طن الذرة البرازيلي عند 18,100 جنيه.

سعر الذرة الأرجنتيني

وثبت سعر طن الذرة الأرجنتيني، على سعر الأمس، ليسجل 18,100 جنيه.

سعر الذرة الأوكراني

كما أتى سعر طن «الذرة الأوكراني»، مستقرًا 17,600 جنيه.

أسعار الذرة عالميًا

انخفضت أسعار العقود الآجلة للذرة عند افتتاح جلسة تداول اليوم، في بورصة شيكاغو التجارية، إذ نزل عقد مايو لتداول الذرة ليصل إلى 646 سنتًا لكل بوشل، بمقدار 1.25 سنت أي بنسبة 0.19%.

 

وتراجع عقد يوليو لتداول الذرة بمقدار 2.5 سنت، ليسجل 627 سنتًا لكل بوشل.

 

وتراجعت أسعار العقود الآجلة للذرة عند افتتاح ثاني جلسات التداولات الأسبوعية، اليوم الثلاثاء، في بورصة شيكاغو التجارية، إذ هبط عقد مايو لتداول الذرة ليصل إلى 646.25 سنت لكل بوشل، بمقدار تراجع سِنتين أي بنسبة 0.31%.

 

مصر تستورد 11 مليون طن من الذرة الشامية

 

قال الدكتور أيمن عبدالعال الخبير الزراعي وأستاذ الذرة في معهد بحوث المحاصيل الحقلية، إن مصر تستورد من القمح ما يقارب 10 مليون طن، ومن الذرة الشامية الصفراء 11 مليون طن، وفول الصويا 4 مليون طن، فضلا عن استيراد الزيوت نتيجة وجود فجوة تصل الي ٩٧% في إنتاج الزيوت لا يعني ان نقلل من دور البحوث العلمية في تطبيقات جديدة لمواجهة أزمة الفجوة الغذائية من هذه المحاصيل والإستفادة من الميزة النسبية للإنتاج وفقا للظروف المناخية بكل منطقة.

 

وأوضح أستاذ الذرة في مركز البحوث الزراعية، إن جشع بعض التجار تسبب في ارتفاع غير مبرر في أسعار اللحوم والدواجن والبيض والالبان والاسماك وكل المنتجات الثانوية المصنعة منها رغم مساعي الحكومة لحل هذه الازمة إلاأن المطلوب اكبر وفي توقيتات اقل، مشيرا إلي أن إحتياجات منتجي الدواجن ما يعادل 900 الف طن من الاعلاف شهريا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار