• logo ads 2

قفزة كبيرة فى أسعار الأرز بعد قرار البنك المركزي

استمع للمقال

ارتفعت أسعار الأرز بجميع أنواعه، بالتزامن مع إعلان لجنة السياسة النقدية بـ البنك المركزي المصري، في اجتماعها اليوم الخميس 30 مارس 2023، رفع أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض لليلة واحدة، وسعر العملية الرئيسية لـ البنك المركزي بمقدار 2% عند 18.25% و19.25% و18.75%، على الترتيب.

اعلان البريد 19نوفمبر

أسعار الأرز للجملة اليوم فى مصر

 

سعر الأرز الشعير

 

سجلت أسعار الأرز الشعير «عريض الحبة» زيادة اليوم بمقدار 400 جنيه للطن، ليصل إلى 18.200 جنيه.

وارتفعت أسعار الأرز الشعير «رفيع الحبة» ليسجل سعر الطن 17.800 جنيه، مقارنة بسعره أمس 17.400 جنيه، أي بمقدار زيادة 400 جنيه بالطن.

سعر الأرز الأبيض

صعدت أسعار الأرز الأبيض البلدي «عريض الحبة كسر 3%» بمقدار 600 جنيه؛ ليصل سعر الطن إلى 26.800 جنيه.

وارتفعت أسعار الأرز الأبيض البلدي «رفيع الحبة كسر 5%»، ليبلغ سعر الطن 26.000 جنيه، أي بارتفاع قدره 800 جنيه عن أسعاره أمس.

سعر الأرز للمستهلك

سجل سعر الأرز للكيلو، خلال التعاملات 25 جنيهًا للمستهلك.

 

الفائدة الرئيسية 200 نقطة أساس

 

رفع البنك المركزي المصري، الخميس، أسعار الفائدة الرئيسية 200 نقطة أساس، عقب اجتماع للجنة السياسة النقدية، بما يتماشى مع توقعات أغلب الاقتصاديين.

 

وحدد البنك سعر فائدة الإقراض لليلة واحدة عند 19.25 بالمئة وفائدة الإيداع لليلة واحدة عند 18.25 بالمئة.

 

وقال البنك المركزي في بيانه الخميس إن “التطورات الأخيرة للتضخم أظهرت ارتفاعا واسع النطاق في بنود الأرقام القياسية لأسعار المستهلكين، وهو ما يتطلب المزيد من التقييد النقدي، ليس فقط لاحتواء الضغوط التضخمية من جانب الطلب، ولكن أيضا لتجنب الآثار الثانوية التي قد تنتج عن صدمات العرض، وذلك للسيطرة على التوقعات التضخمية للأسعار”.

 

على جانب آخر من الاجتماع، تم مناقشة مجموعة متنوعة من أبرز القضايا الاقتصادية والمالية والنقدية التى تتعلق بالاستثمار، والتجارة الدولية بالإضافة إلى مناقشة مجموعة من الأمور التى لها صلة بالاقتصاد.

 

اجتماع البنك المركزى المصرى اليوم

 

ويهدف الاجتماع الذى عقده البنك المركزي المصري إلى تحسين كافة الأوضاع الاقتصادية في مصر، فضلا عن العمل على تعزيز الوضع المالي والنقدي.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار