• logo ads 2

رئيس شركة أبكس: ارتفاع الدولار يضاعف أسعار الأدوية البيطرية

نستورد 90% من المواد الخام المستخدمة فى الأدوية

استمع للمقال

أكد المهندس وليد جلال، رئيس شركة أبكس فيت للصناعات الدوائية وإضافات الأعلاف، أن ارتفاع سعر العملة له تأثير كبير على السوق المحلية، خصوصاً أن سعر صرف الدولار ما زال متغيراً بسبب نقص العملة، وأى نقص فى أنواع معينة من الأدوية البيطرية سيؤثر سلباً على الإنتاج.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف رئيس شركة أبكس فيت، أن قطاع الأدوية البيطرية يواجه العديد من التحديات، أبرزها نقص الأدوية واللقاحات وإضافات الأعلاف، فضلًا عن اختفاء أصناف هامة نتيجة لارتفاع سعر الصرف، خصوصاً أننا نستورد أكثر من 90%، من المواد الخام وهذا النقص كان سبباً في انتشار ظاهرة الأدوية المغشوشة، ما يؤثر بشكل مباشر على الإنتاج الداجنى و الحيواني والسمكي، وبالتالى يؤثر على المستهلك نتيجة ارتفاع سعر التكلفة الناتج من ارتفاع سعر الخامات. مضيفًا أن لابد من التيسير في اجراءات استخراج التراخيص اللازمة لترخيص المستحضرات، توافر المواد الخام وضبط أسعارها والرقابة عليه، مضيفًا أن حجم التعامل في الأدوية البيطرية واللقاحات وإضافات الأعلاف يقدر بالمليارات، لهذا يصعب حصر تلك التعاملات.

 

البنك المركزى يرفع أسعار الفائدة الرئيسية 200 نقطة أساس

 

رفع البنك المركزي المصري، الخميس، أسعار الفائدة الرئيسية 200 نقطة أساس، عقب اجتماع للجنة السياسة النقدية، بما يتماشى مع توقعات أغلب الاقتصاديين.

وحدد البنك سعر فائدة الإقراض لليلة واحدة عند 19.25 بالمئة وفائدة الإيداع لليلة واحدة عند 18.25 بالمئة.

 

وقال البنك المركزي في بيانه الخميس إن “التطورات الأخيرة للتضخم أظهرت ارتفاعا واسع النطاق في بنود الأرقام القياسية لأسعار المستهلكين، وهو ما يتطلب المزيد من التقييد النقدي، ليس فقط لاحتواء الضغوط التضخمية من جانب الطلب، ولكن أيضا لتجنب الآثار الثانوية التي قد تنتج عن صدمات العرض، وذلك للسيطرة على التوقعات التضخمية للأسعار”.

 

على جانب آخر من الاجتماع، تم مناقشة مجموعة متنوعة من أبرز القضايا الاقتصادية والمالية والنقدية التى تتعلق بالاستثمار، والتجارة الدولية بالإضافة إلى مناقشة مجموعة من الأمور التى لها صلة بالاقتصاد.

 

اجتماع البنك المركزى المصرى اليوم

ويهدف الاجتماع الذى عقده البنك المركزي المصري إلى تحسين كافة الأوضاع الاقتصادية في مصر، فضلا عن العمل على تعزيز الوضع المالي والنقدي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار