• logo ads 2

التجاري الدولي يلحق ببنكي الأهلي ومصر ويصدر شهادة بعائد 22%

alx adv
استمع للمقال

أعلن البنك التجاري الدولي – مصر عن طرح شهادات إدخارية جديدة مدتها 3 سنوات بعائد 22 في المائة يصرف شهريا.

اعلان البريد 19نوفمبر

وذكر البنك إن الحد الأدنى لشراء الشهادة يصل إلى 3 ملايين جنيه.

جدير بالذكر ، أصدر كل من البنك الأهلي المصري وبنك مصر شهادات ادخارية جديدة اليوم في أول يوم عمل لها بعد قرار البنك المركزي المصري برفع أسعار الفائدة 2% على الإيداع والإقراض.

 

وكان متوقعا أن تصدر البنوك الكبرى تلك الشهادات لاحتواء وجذب السيولة من الأسواق الناتجة عن انتهاء شهادات الـ18% والتي بلغت نحو 750 مليار جنيه.

 

شهادات البنك الاهلي وبنك مصر

 

أعلن البنك الاهلى المصرى و بنك مصر عن اصدار شهادتين ادخار لمدة ثلاث سنوات و يعكسان الرؤية الايجابية لانخفاض اسعار الفائدة خلال الفترة القادمة مع الانخفاض التدريجى المتوقع فى معدلات التضخم مع استقرار الاسواق فى ظل المتغيرات الدولية و المحلية و سياسة البنك المركزى المصرى لاستهداف التضخم.

 

الأولى؛ شهادة ثابتة لمدة ٣ سنوات بسعر ١٩٪؜ سنوى و يصرف العائد شهريا.

 

الثانية؛ شهادة متناقصة لمدة ٣ سنوات بسعر سنوى ٢٢٪؜ لأول سنة و 18% السنة الثانية و 16% السنة الثالثة و يصرف العائد شهريا.

 

كما قامت بنوك الأهلي المصري وبنك مصر والتجاري الدولي برفع أسعار الفائدة بقيمة 2% على الشهادات الثلاثية المتغيرة في خطوة منها لمجاراة أسعار الفائدة المعلنة من قبل البنك المركزي المصري.

 

يشار إلى أن لجنة السياسة النقديـة للبنك المركــزي المصـري قررت في اجتماعهـا يــوم الخميس الموافـــق 30 مارس 2023 رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 18.25%، 19.25% و18.75%، على الترتيب. كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 18.75%.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار