• logo ads 2

قفزة في أسعار النفط بعد تخفيض أوبك بلس للإنتاج

alx adv
استمع للمقال

ارتفعت أسعار النفط الخام، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، ليصل سعر خام برنت 85.36 دولاراً للبرميل، بينما بلغ سعر خام غرب تكساس لنحو 80.87 دولاراً للبرميل.

اعلان البريد 19نوفمبر

جاء هذا الارتفاع في أسعار النفط الذي يواصل القفز يوميا بعد قرار تحالف أوبك بلس بتخفيض الإمدادات، حيث أعلن أعضاء منظمة “أوبك+” الرئيسيين عن خفض وتقليل طوعي في إنتاج الخام بأكثر من مليون برميل يوميًا، ابتداءً من أول مايو المقبل وحتى نهاية العام الجاري.

وقفزت أسعار خام غرب تكساس الأمريكي لأكثر من 6 دولارات  في سابقة لم تحدث منذ فترة، ليتجاوز تداول سعر نفط برنت أكثر من  85 دولار للبرميل، وهو أعلى تحرك للأسعار منذ فترة طويلة.

ومن المتوقع أن تزداد الأسعار خلال الفترة المقبلة بعد ان أعلن تحالف أوبك بلس ومن بينهم السعودية والإمارات والكويت وسلطنة عمان والعراق والجزائر، عن تخفيض طوعي في إنتاج النفط بنحو 1.071 مليون برميل يوميًا.

وبحسب ما أعلنته وكالة الأنباء السعودية فقد أكد مصدر مسئول في وزارة الطاقة السعودية، إن المملكة ستنفذ تخفيضا طوعيا، في إنتاجها من البترول الخام، مقداره 500 ألف برميل يوميا، ابتداءً من مايو المقبل وحتى نهاية 2023، بالتنسيق مع عدد من الدول المشاركة في إعلان التعاون من أعضاء منظمة أوبك ومن خارجها”.

سلطنة عمان

وأعلنت سلطنة عمان أيضا، تخفيضا طوعيا في إنتاج النفط بمقدار 40 ألف برميل يوميا، كما أعلنت الجزائر هي الأخرى، تخفيضا طوعيا في إنتاج النفط بمقدار 48 ألف برميل يوميا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار